أخبار

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

فيسبوك

مختارات من موقع وينك

المهندس إياد نوري العوايشة يهنئ ابنه المهندس ليث بالماجستير

‏يهنئ الدكتور المهندس إياد نوري العوايشة وجميع أفراد العائلة ابنهم المهندس ليث بمناسبة تخرجه من جامعة روتشستر الأمريكية وحصوله على درجة الماجستير في الهندسية الصناعية.

تنوير الأردن يهنئ الزميل زياد بركات بتخرج ابنته يارا

ألف مبروك يا "يارا" ودام تفوقك وتألقك.

ليث عودة: هدفنا تقليل الوصمة الاجتماعية المرتبطة بالمرض النفسي

"يتوفر الآن إقامة داخلية للرجال وليس النساء وهذه مشكلة وطنية تتعلق كما ذكرنا سابقاً بالوصمة الاجتماعية وكثير من العائلات التي تخشى أن تقيم الأنثى في مركز داخلي إلا إذا كان في القطاع الخاص وهذا بطبيعة الحال مكلف جداً وفي المقابل فإن خيارات التأهيل النفسي وليس العلاج محدودة بالنسبة إلى الإناث،

تنوير الأردن يهنئ الأمة العربية والإسلامية بقدوم شهر رمضان

ويتمنى تنوير الأردن أياما تحمل الخير والسلام للوطن والعالم.

نوال السعداوي تواصل إثارة الجدل بعد رحيلها

ورغم أن الموت كان نقطة حاسمة لترقد نوال بسلام بعد حرب طويلة شنها العالم ضدها إلا أن البعض لم يكتف بذلك، بل رحبوا بفكرة موتها وهللوا فرحا برحيلها!

الكريمين يبارك للناصر بالدكتوراة

الف الف مبارك وإلى الأمام ابو زياد في خدمة الاعلام والوطن الغالي.

القبض على زوجة بارون المخدرات "إل تشابو"

وينحدر غوزمان من عائلة فقيرة في ولاية سينالوا شمال غربي المكسيك. وتوسعت ثروة أعماله الإجرامية إلى درجة أنه دخل قائمة مجلة فوربس لأثرياء العالم، بثروة قيمتها مليار دولار.

جوجل يحتفل بصاحب رواية "دكتور جيفاكو"

النقاد المعاصرين انتقدوا أن الفيلم كان طويلًا جدًا بمدة أكثر من ثلاث ساعات، لكنهم اعترفوا بشدة قصة الحب ومعالجة الفيلم للمواضيع الإنسانية. مع ذلك ومع مرور الوقت زادت شعبية الفيلم بشكل كبير.

تنوير الأردن يهنئ بسمة القصراوي بالنجاح في التوجيهي

يتقدم موقع تنوير الأردن بأعمق مشاعر التهنئة والتبريك من السيدة بسمة راتب محمود المحمود بمناسبة نجاحها في امتحان الثانوية العامة. ألف مبروك يا بسمة ودام نجاحك وتألقك.

"الوطنية للدواجن" تعتمد تطبيق "National Poultry" واحداً من منافذ البيع

وبين الرعود أن" الوطنية للدواجن" تقوم بتطوير خدماتها ومنتجاتها بما يلبي احتياجات وتطلعات العملاء من جهة ولتعزيز تنافسيتها في السوق المحلي من جهة أخرى، لافتاً إلى أن الشركة ستعمل باستمرار على تحسين وتحديث التطبيق لجعله أكثر تطوراً للمستخدم بإضافة تحسينات متنوعة في الأداء والتصميم.

في اليوم الدولي للتعليم.. هل تنجح الدول في إنقاذ التعليم من تداعيات كورونا؟

- إدارة جيدة للأنظمة التعليمية -في وجود مديري مدارس يعملون على تحفيز أساليب تربوية أكثر فعالية وأنظمة تعليمية تتصف بالكفاءة والبراعة في إدارة استخدام التكنولوجيا والبيانات والأدلة والشواهد.

هل يصبح لقاح كورونا إلزاميا للسفر؟

ينما تترقب الشركات العاملة في قطاع الطيران حول العالم وقف تفشي فيروس كورونا للتعامل مع جواز سفر رقمي، يوثق تلقي الراكب لقاحا مضادا للفيروس.

تداعيات إجراءات الإغلاق على الأطفال

أما مشاعر الغضب والعصبية لدى الأهل، فقد ازدادت وأصبحوا أقل تحملا وصبرا على أطفالهم لزيادة الأعباء عليهم من الناحيتين المادية والنفسية، فنرى أن أفراد الأسرة بأكملها يعانون من القلق والحزن والاكتئاب وأصبحوا أكثر مهاجمة لبعضهم بعضا.

تنوير الأردن يهنئ الزميلة سوسن مكحل بعيد ميلادها

ويتمنى تنوير الأردن للزميلة سوسن المزيد من البهاء والتألق وهي تضيء شمعة جديدة من عمر عطائها.

هل تهدد الطفرات لقاحات كوفيد 19؟

ومع ذلك، فإن الحل هو نفسه كما كان طوال فترة وجود الوباء: الالتزام بإرشادات الصحة العامة التي تخفف من انتشار “كوفيد- 19″، مهما كان شكله.

"صور قديمة تحكي الأردن"

الحب والاهتمام بتاريخ الوطن، كان دافعاً للفريق المشرف والمؤسس للمجموعة على أن يكونوا فريقاً يحيي ذكريات الوطن بالحب، لتكون تلك الصور والمقاطع الفريدة التي يقومون بنشرها، وقفة تأمل للكثيرين ممن يعيشون في تلك الأماكن التي تغيرت معالمها بكل التفاصيل، ورحل من رحل من ساكنيها، بل إن من تلك المناطق أمسى “أطلالاً” لذكرى أم وأسرة وحبيبة، غابت بمرور السنين.

عام على الجائحة

ولكن الدرس الأهم في هذا العام هو ان تمضي وقتا وحدك ليس بالأمر السيئ، ورغم أنه بدأ مخيفا في بداية الجائحة، لكن هذا أعطى العديد منا الفرصة لفهم أنفسنا بشكل أفضل، والانفصال عن النفوذ المستمر الذي يتمتع به الآخرون على الكيفية التي ننظر بها إلى أنفسنا والعالم من كل مكان.

الفقد في عام كورونا.. ألم مضاعف

مسؤولية الأخ الأكبر تزداد بعد موت الوالد، ويتطلب منه أن يحافظ على اجتماع الأسرة الكبيرة والتواصل مع أفرادها والحرص على انفاذ وصيته، والتواصل مع أصدقائه فهو إن كان بحاجة إلى من يواسيه ويقف إلى جانبه فهو أيضاً يصبح أكثر قوة عندما يتواصل مع الآخرين، فالنفوس تشد أزر بعضها بعضاً.

أزمة كورونا وانعكاساتها على سلوك الأفراد

كما يؤكد سرحان أن التجاوز عن أخطاء الآخرين يترك أثراً طيباً في النفوس ويدفع الشخص إلى مراجعة نفسه وتصويب خطئه وقد يدفعه إلى الاعتذار عن الخطأ، وأن علاقتنا الاجتماعية مهمة وهي رصيد ثمين يصعب تعويضه، لذا ينبغي الابتعاد عن مواقف الاستفزاز والنقاشات الحادة.

جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top