حالة الطقس السبت

حالة الطقس السبت

عمان – تنوير

 

يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة السبت لتُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات ويكون الطقس بارداً ومُشمساً في معظم المناطق، بحسب موقع “طقس العرب”.
وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً خاصة في المناطق الشفا غورية تزيد من الاحساس بالبرودة بشكل كبير، وتكون مصحوبة بالأتربة المثارة في بعض المناطق، وفي خليج العقبة تكون شمالية شرقية مُعتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.
ولفت “طقس العرب” انتباه المزارعين من مخاطر ارتفاع سرعة الرياح في المناطق الشفا غورية وتأثيراتها على البيوت البلاستيكية في شمال ووسط المملكة.
وفي ساعات الليل يكون الطقس شديد البرودة في مناطق عِدّة من المملكة، ويُحتمل تشكل الصقيع في ساعات الليل في بعض مناطق السهول، والبادية والمُرتفعات الجبلية.
ويُحتمل هطل زخات متفرقة ومحدودة من الأمطار في أقصى مناطق جنوب شرق المملكة والمحاذية للحدود مع السعودية، وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة تزيد من الإحساس بالبرودة بشكل لافت، وتكون مصحوبة بهبات قوية في المناطق الشفا غورية.
ونهار غد يتعمق تأثير المُرتفع الجوي السيبيري على المملكة وتأثير الكتلة الهوائية الباردة المُترافقة معه، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتكون أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات.
ويكون الطقس بارداً وغالباً مُشمسا بوجهٍ عام في معظم المناطق، وتظهر بعض السحب على ارتفاعات مُختلفة في شرق المملكة.
ويُتوقع امتداد بعض السحب على ارتفاعات متوسطة الى عالية في أقصى مناطق جنوب شرق المملكة قد يتخللها زخات متفرقة من الأمطار. وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً تزيد من الاحساس بالبرودة وفي خليج العقبة تكون شمالية شرقية مُعتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.

طقس العرب


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top