أبرز الأحداث الأمنية في المملكة خلال أسبوع

آخر الأخبار

أرشيفية

أبرز الأحداث الأمنية في المملكة خلال أسبوع

عمان – تنوير

 

 تعاملت مديرية الامن العام بمختلف أجهزتها مع مجموعة من القضايا الامنية، أبرزها كانت في محافظة اربد التي شهدت مجموعة من قضايا السرقات والاعتداءات، اضافة الى تجدد اعمال الشغب في منطقة الصريح، بعد اعلان وفاة الملازم ثان احمد العمارين، الذي قضى أمس، متأثرا بإصاباته بعيار ناري بسبب المشاجرة وذلك أثناء عودته الى منزله الأسبوع الماضي.

وأعلنت مديرية الامن العام عن ضبط السلاح الناري “اداة الجريمة” التي تسببت بوفاة العمارين، فيما التحقيق جارٍ مع الشخص الذي ضُبط بحوزته السلاح، كما أكد المختبر الجنائي أن الطلقة التي أصابت العمارين تتطابق فنياً مع السلاح المضبوط.

وحول المتهمين، اوضحت “المديرية”، أن البحث الجنائي تمكن من القبض على كافة الاشخاص المشتبه بهم بالاشتراك في المشاجرة، داخل احد المزارع في اربد.

كما تمكن البحث الجنائي من القبض على شخصين يشتبه بارتكابهما سرقة 27 ألف دينار وبطاقات خلوية، من احدى شركات الاتصالات في اربد وضبط جزء كبير من المسروقات. ومن ضمن سلسلة القضايا التي وقعت احداثها في محافظة اربد الاسبوع الماضي، تم القبض أيضا على لص سرق مجموعة من المركبات والمنازل.

وكان بلاغ ورد للعاملين في البحث الجنائي بتعرض احد المنازل في المدينة للسرقة، وسرقة مركبة تعود لصاحب المنزل، إضافة الى سرقة محتويات عدد من المركبات في ذات المنطقة.

وقادت التحقيقات وجمع المعلومات لتحديد هوية السارق وهو من ذوي الاسبقيات الجرمية، حيث تمت مداهمته والقاء القبض عليه بعد ان حاول الفرار وأبدى مقاومة للقوة، كما جرى ضبط المركبة المسروقة وبعض المسروقات التي أُخذت من داخل المركبات والمنزل، وبالتحقيق مع المقبوض عليه اعترف بارتكاب تلك السرقات إضافة الى سبع سرقات أخرى لمنازل.

وفي إربد أيضا، تعرض محلين تجاريين لتهجم واعتداء من قبل “أحد البلطجية”، حيث تم تحديد هوية ذلك الشخص ومكان وجوده وجرى القاء القبض عليه وبوشر التحقيق معه.

في عمان، تمكن البحث الجنائي من القبض على شخصين سلبا احدى الصيدليات تحت التهديد، بالاضافة الى الاعتداء على موظف داخل الصيدلية.

وحسب البلاغ الذي تلقاه البحث الجنائي، فإن شخصا مجهول الهوية وملثم اقتحم احدى الصيدليات شمال العاصمة والاعتداء على الموظف داخلها وسلب مبلغ 180 ديناراً تحت التهديد واستطاع البحث الجنائي تحديد هوية المشتبه به والقبض عليه، بالإضافة الى شريكه بالجريمة وكلاهما من ذوي الاسبقيات الجرمية.

وعلى صعيد الحملات الامنية على الاسلحة وذوي الاسبقيات، فقد تمكن فريق متخصص من تحديد هوية ثلاثة مجرمين مصنفين بدرجة خطير، اثنان منهم بالبادية الشمالية، والثالث في محافظة جرش وتم ضبط أسحلة اتوماتيكية بحوزتهم.

إلى ذلك، تمكن فريق التحقيق بالجرائم المجهولة من كشف ملابسات جريمة قتل ارتكبت قبل سبعة أعوام في الزرقاء وسجلت على اعتبار أنها حادثة انتحار.

وكان ملف الجريمة، خضع الى إعادة دراسة، حيث توصل المحققون الى نتائج جديدة في القضية التي ارتكبت العام 2013، تشير الى احتمالية وجود شبهة جنائية فيها.

واعترف شقيقا المتوفى بعد التحقيق، أنهما وأثناء وجودهما داخل المنزل برفقة شقيقهما وبحوزتهما سلاحان ناريان (بومباكشن)، واثناء عبث احدهما بالسلاح الناري، خرجت طلقة منه بالخطأ وأصابت شقيقهم وتوفي على الفور واتفقا على الادعاء أن شقيقهما قد أقدم على الانتحار وسيتم إحالة القضية لمدعي عام محكمة الجنايات الكبرى.

وعلى صعيد ملاحقة المطلوبين للتفيذ القضائي، استطاعت مرتبات التنفيذ من القبض على مطلوب في عمان ملاحق بمبالغ مالية كبيرة تقدر بـ6 ملايين دينار، وبحقه 14 طلبا قضائيا.

الغد


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top