على ماذا يدل ظهور حب الشباب على أجزاء من الجسم؟
تعبيرية

على ماذا يدل ظهور حب الشباب على أجزاء من الجسم؟

عمان – تنوير

تعد مشكلة حب الشباب من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، وتختلف أماكن ظهور هذه الحبوب من شخص إلى آخر، فقد تظهر على الوجه أو الرقبة أو حتى باقي أجزاء الجسم، وموقع هذه الحبوب قد يكشف عن مشاكل صحية يمر بها الشخص دون أن يعرف.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة أكثر أجزاء الجسم التي يظهر فيها حب الشاب وعلى ماذا يدل ظهوره في هذه المنطقة.

الرقبة

إن ظهور حب الشباب في منطقة الرقبة عادةً يكون له علاقة بالهرمونات؛ فقد يدل على فرط نشاط الغدد الدرقية، أو أمور أخرى كالإجهاد أو الإفراط في تناول السكر، وقد يعاني أصحاب الشعر الدهني من هذه الحبوب بسبب ملامسة الشعر لهذه المنطقة باستمرار.

الأكتاف

ظهور حب الشباب على الأكتاف يدل على الإرهاق والتعب، وقد يكون السبب تحسسا من أمرٍ ما.

الصدر

يعاني العديد من الأشخاص من حب الشباب على منظقة الصدر خاصةً النساء، وهذا يعود لعدة أسباب منها ارتداء ملابس ضيقة، أو مشاكل في الجهاز الهضمي مثل سوء التغذية أو الإفراط في تناول الأطعمة الحارة أو شرب الكثير من المشروبات الباردة.

بين الذراعين

يعد جلد بين الذراعين هو الأكثر خشونة، وقد يصاب الشخص في هذه المنطقة بالتقرن الشعري الذي يؤدي إلى ظهور بقع وحبوب صغيرة في هذه المنطقة، وذلك بسبب ضعف الدورة الدموية، وقد يكون علامة على مدى كفاءة الجسم في تلقي واستخدام الفيتامينات من نظامك الغذائي.

أسفل البطن

إن منطقة أسفل البطن تحتوي على عدد قليل جدًا من الغدد الزيتية؛ ما يجعل حب الشباب في هذه المنطقة نادر الحدوث، وقد يكون سبب ظهورها إما الملابس الضيقة أو ارتفاع نسبة السكر في الدم.

المنطقة الحساسىة

إن ظهور حب الشباب في المنطقة الحساسة قد يكون بسبب قلة النظافة الشخصية أو التحسس من إزالة شعر المنطقة بالشمع، أو بسبب الأمراض المنقولة جنسيًا خاصة إذا كانت الحبوب تسبب حكة ولم تختف بعد ظهورها بعدة أيام.

الفخذان وأعلى الساقين

إن ظهور حب الشباب على الفخذين وأعلى الساقين يكون نتيجة تحسس إما من جل الاستحمام أو منظفات الغسيل، وكذلك يمكن أن تظهر هذه الحبوب بعد الحلاقة أو إزالة الشعر بالشمع.

 


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top