دول جديدة تعلن إصابات بـ"كورونا".. وهذه آخر الإحصائيات (رصد)

آخر الأخبار

تعبيرية

دول جديدة تعلن إصابات بـ"كورونا".. وهذه آخر الإحصائيات (رصد)

تنوير – خاص

واصل فيروس كورونا الجديد اجتياح العالم، حيث أعلنت أكثر من دولة تسجيل إصابات جديدة، اذ أعلنت  وزارة الصحة الجزائرية، صباح اليوم الاثنين، إنها اكتشفت حالتي إصابة بفيروس كورونا. مشيرة إلى أنهما امرأة وابنتها تبلغان من العمر 53 و24 عاما.

وبإعلان اليوم يرتفع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في الجزائر إلى 3 حالات. 

كما سجلت أستراليا  3 إصابات جديدة بفيروس كورونا اليوم الاثنين.

وأعلنت وكالة الأنباء الألمانية اليوم تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في العاصمة.

وكذلك أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الاثنين، عن اكتشاف 10 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت وكيلة وزير الصحة الكويتي بثينة المضف، في مؤتمر صحفي، إن إجمالي الإصابات ارتفع إلى 56 حالة، وأشارت إلى أن الإصابات العشر التي سجلت كانت قادمة من إيران.

بينما أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الاثنين، اكتشاف حالتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد في العاصمة بغداد.

وقالت الوزارة في بيان اليوم إن الوزارة سجلت حالتين جديدتين مؤكدتين بالفيروس في جانب الرصافة بالعاصمة بغداد، موضحة أن الحالتين كانتا في إيران وعادتا مؤخرا للبلاد.

ويبلغ عدد الإصابات بالفيروس بالعراق 14 حالة مشخصة حتى اللحظة، بينها زائر إيراني جرى تسفيره لبلاده، وإن جميع المصابين كانوا من العائدين من زيارة إيران.

وقد أعلنت وزارة الصحة الإيرانية ظهر اليوم عن وصول المصابين بفيروس كورونا إلى 1501 والوفيات 66.

فيما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية الجزائرية، السبت، أنه تم ترحيل مواطن إيطالي إلى بلاده بعد أن أظهرت الاختبارات إصابته بفيروس كورونا لدى وصوله إلى العاصمة الجزائر.

وكانت الجزائر أكدت يوم الثلاثاء أول حالة إصابة بالفيروس وهي للرجل الذي يبلغ من العمر 61 عاما ويعمل في مشروعات لشركة الطاقة الإيطالية إيني في ميلانو بشمال إيطاليا.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن طائرة تابعة لشركة خطوط جوية إيطالية نقلت الرجل من مطار مدينة حاسي مسعود المنتجة للنفط والغاز في جنوب البلاد.

 أصدرت منظمة الصحة العالمية، السبت، بيانا تحسم به الجدل بشأن الحالات التي تم اكتشاف إصابتها ب فيروس كورونا في فرنسا وكندا بعد عودتهم من مصر.

وقالت المنظمة إن "الحالات المؤكدة في فرنسا كانت في زيارة سياحية لمصر، وما زال مصدر ومكان الإصابة قيد التحقيق".

وأضافت أن وزارة الصحة والسكان قامت بتنشيط فرق الاستجابة السريعة واتخاذ الإجراءات المطلوبة للتقصى الوبائي وإجراءات متابعة المخالطين.

وذكرت كذلك أن مصر تجري حاليا اتصالات مع فرنسا وكندا من أجل تبادل المعلومات اللازمة لتتبع المخالطين.

وختم البيان بالقول "حتى الآن، تم الإبلاغ عن حالة واحدة فقط داخل مصر، وقد تعافى المريض بشكل تام منذ ذلك الحين".

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية تعمل بشكل وثيق مع الوزارة المصرية في تقديم المشورة الفنية الخاصة بأنشطة التحقيق والاستجابة.

بينما أعلنت أمريكا عن وفاة رجل سبعيني جراء اصابته بفيروس كورونا المستجد في منطقة سياتل بالولايات المتحدة السبت، ليكون بذلك ثاني شخص يتوفى جراء الفيروس على الاراضي الاميركية.

كما سجلت اول اصابة بفيروس كورونا المستجد في نيويورك بحسب ما اعلنت السلطات الصحية الاحد، مشيرة الى ان المصابة امرأة في الثلاثين من العمر اقامت بالاونة الاخيرة في ايران.

ووضعت المرأة في الحجر بمنزلها، وقالت وكالة الصحة بمدينة نيويورك انها حددت الاشخاص الذين تواصلت المرأة معهم والذين قد يكونون تعرضوا للفيروس.

وتجاوز عدد الوفيات على مستوى العالم جراء تفشي فيروس كورونا المستجد الثلاثة آلاف، بعد تسجيل الصين الاثنين 42 حالة وفاة جديدة.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة الصينية إن حالات الوفاة الجديدة في الصين سُجّلت في مقاطعة هوباي بؤرة تفشي الفيروس.

وتم تسجيل 202 اصابة جديدة بالفيروس في الصين، وهو أقل عدد اصابات يومي منذ نهاية كانون الثاني/يناير، بما في ذلك 6 حالات اصابة فقط خارج هوباي.

وسجلت أول اصابة بفيروس كورونا المستجد في نيويورك بحسب ما اعلنت السلطات الصحية الاحد، مشيرة الى ان المصابة امرأة في الثلاثين من العمر اقامت بالاونة الاخيرة في ايران.

ووضعت المرأة في الحجر بمنزلها، وقالت وكالة الصحة بمدينة نيويورك انها حددت الاشخاص الذين تواصلت المرأة معهم والذين قد يكونون تعرضوا للفيروس.

وواصل ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل الصين إلى 2912 وفاة، فيما تخطت الإصابات المؤكدة الـ 80 ألف إصابة.

وبحسب لجنة الصحة الوطنية بالصين، تم تسجيل خلال الـ 24 ساعة الماضية 42 حالة وفاة جديدة جميعهم بمقاطعه هوبي بؤرة الفيروس، و202 إصابة، ليرتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى2912، والإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 80 ألفا و26 حالة، وشفاء 2837 حالة بعد علاجها.

وظهر فيروس "كورونا" المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19"، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، أولا في أواخر كانون الأول 2019 في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في كانون الثاني.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top