ما هي آخر إصدارات شركة سامسونغ ؟

آخر الأخبار

شركة سامسونغ

ما هي آخر إصدارات شركة سامسونغ ؟

عمان – تنوير

بعد طول انتظار، أطلقت شركة "سامسونغ"، الأسبوع الماضي، عدداً من المنتجات التكنولوجية الحديثة، أبرزها هواتف "غالاكسي S20"، إلى جانب سماعات لاسلكية وهاتف قابل للطيّ باسم "غالاكسي Z Flip"، أي إنّها أصرّت على طرح هاتف قابل للطي رغم المشاكل العديدة التي واجهتها في الإصدار الأخير. لكن ما التقنيات والخدمات الجديدة التي تقدّمها هواتف سامسونغ الجديدة؟ إليكم أهم منتجات الشركة ومميّزاتها:

 

بعد S10، أطلقت الشركة هواتف S20 بثلاثة أنواع ومميّزات مختلفة.
 
سامسونغ S20 Ultra
يعمل الهاتف بنظام Android 10.0 مع شاشة 6.9 بوصة Infinity-O محمية بزجاج Gorilla 6، دقة الشاشة 1440 × 3200 بكسل بكثافة بكسلات 511 في الإنش.
ويعدّ مستشعر S20 Ultra أكبر بمعدل 2.9 مرة مقارنة بمستشعر S10 السابق. البطارية تصل إلى نسبة 100% من الشحن بغضون 74 دقيقة فقط، وبالطبع يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي والشحن العكسي، بحيث يمكن شحن الهواتف فقط بوضعها على بعضها من الخلف.
يأتي الهاتف بمعالج Exynos 990 ثماني النواة، بدقة تصنيع 7+ نانومتر، معالج الرسوميات Mali-G77 MP11، مع ذاكرة بعدّة خيارات تبدأ من متوافر 128/12GB، مروراً بـ 256/12GB، وصولاً إلى 512/16GB.
وكما جرت العادة، فإنّ التطوير الأكبر يحدث دائماً في الكاميرا التي تضمّ كاميرا رباعية بمستشعر أساسي 108 ميغا بكسل، مع ميزة تكبير تصل إلى 100 مرة من طريق Super Resolution Zoom. وبالرغم من أن التكبير رقمي، ومن الممكن أن يؤثّر بجودة الصورة، إلا أنّ الشركة أوضحت أنّ النتائج ممتازة حتى لصور البعيدة جداً. تسمح الكاميرا بتسجيل مقاطع مصوّرة بدقة 8K. أفضل ميزة في الكاميرا هي ميزة التصوير في إضاءة منخفضة بحيث يمكن التقاط عدة صور مختلفة لذات المشهد وجمعها في صورة واحدة للحصول على صورة بإضاءة جيّدة في الظلمة.
الهاتف مُقاوم للماء والغبار بمعيار IP68 يصل إلى عمق متر ونصف لمدة 30 دقيقة. سعر الهاتف مرتفع، إذ يبدأ من 1399 لسعة 128/12GB، وهو يدعم تقنية الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G.

 

سامسونغ S20 Plus
حُسِّن الهاتف مقارنةً بالإصدار السابق S10 Plus، إذ إنّ الشاشة أصبحت أفضل مع الحفاظ على مستشعر بصمة مدمج في الشاشة مع فارق بسيط في سرعة فك قفل الهاتف عن الأجيال السابقة، وهي بجودة الـ 120hz لأداء أفضل في أثناء لعب الألعاب، مع تحسين في الكاميرات الخلفية من ناحية دقّة الصور، والمقاطع المصوّرة، مع دعم التصوير بدقة 8K. الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 10 ميغا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 مع دعم تصوير 4K للكاميرا الأمامية.
تأتي الكاميرا الخلفية رباعية على شكل مستطيل بارز على ظهر الهاتف، الكاميرا الأولى بدقة 12 ميغا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وهي الكاميرا الأساسية، الكاميرا الثانية بدقة 64 ميغا بكسل وهي الخاصة بالتقريب الـ Telephoto والتي تصل إلى تقريب 3X حقيقي و30X ديجتال، الكاميرا الثالثة تأتي بدقة 12 ميغا بكسل، وهي الخاصة بالتصوير العريض الـ Ultra Wide كما في هواتف آيفون 11 برو، والكاميرا الرابعة تأتي بدقة 0.3 ميغا بكسل من نوع TOF 3D للمساعدة في حساب عمق العزل في صور البورترية مع فلاش خلفي أحادي من نوع LED فلاش. تصوير الفيديوهات يدعم جودة الـ 8K بدقة 3240 بكسل بمعدل التقاط 24 إطار في الثانية، ويدعم تصوير الفيديوهات الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 إطار في الثانية، بالإضافة إلى دعم تصوير الڤيديوهات الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 و240 إطار في الثانية.
 
وحصلت نسخة Plus على زيادة في سعة البطارية وتحسين استهلاك المعالج لاستخدام أفضل ولوقت أطول من السابق. معالج الهاتف من نوع الـ Exynos 990 بتكنولوجيا الـ 7 نانو، مع معالج رسومي من نوع Mali-G77 MP11. يأتي الهاتف بنظام تشغيل Android 10.0 وهو متوافر باللون الرمادي، الأزرق والأسود.
 

 

سامسونغ غالاكسي Z Flip
يدعم الهاتف شاشتين: واحدة رئيسية، وأخرى للمكالمات والإشعارات. حاولت الشركة تفادي مشكلة الثني في الهاتف من خلال استحداث زجاج مقاوم للخدش والالتواء. يحتوي Z Flip على معالج سناب دراغون 855 بلس، مع كاميرات جيّدة لتجربة تصوير مميّزة، بحيث إنّه يدعم تصوير مقاطع مصوّرة بدقة 4K في الكاميرا الأمامية والخلفية.
يأتي الهاتف بسعة تخزين 256 غيغابايت مع أحدث تكنولوجيا UFS 3.0، وذاكرة وصول عشوائي بحجم ممتاز 8 غيغابايت رام. Z Flip يعمل بنظام آندرويد 10.0 مع دعم لمكبرات صوت ستيريو، وتقنية NFC، ومنفذ شحن وتوصيل Type-C. يمكن فتح الهاتف ببصمة الأصابع من الجانب، مع دعم لبصمة الوجه، بالإضافة إلى دعم الشحن السريع واللاسلكي.
المميّز في هذا الإصدار، أنّ سعره أقل من النسخة السابقة غير الناجحة لغالاكسي فولد، لكنه أيضاً مرتفع ويصل إلى 1400 دولار. أما السيّئ في الهاتف، مقارنةً بإصدارات S20، فهو أنّه لا يمكن إضافة ذاكرة خارجية لـ Z Flip مع عدم دعم لبصمة الأصابع على الشاشة وعدم دعمه أيضاً لنظام الإذاعة، أي عدم وجود راديو FM.
سمّاعات غالاكسي بلاس بادز
بعد إطلاق "آبل" لسماعات "إير بودز برو"، طوّرت شركة "سامسونغ" سمّاعتها اللا سلكية لتُطلق أخيراً سماعات غالاكسي بلاس بادز التي أضيفَت إليها تحسينات كبيرة مقارنة بالجيل السابق. السماعات تستخدم نظام مكبر صوت ثنائي الاتجاه لتوفير جودة صوت أفضل مع ثلاثة ميكروفونات تعمل على تقليل الضوضاء المحيطة بالسماعات في أثناء المكالمات الصوتية. كذلك فإنّها تتيح وضع الصوت المحسّن للتبديل بين عزل الضجيج أو سماع أصوات العالم المحيط بك.
أحد أبرز التحسينات هو عمر البطارية بحيث تعمل السماعة اللاسلكية لمدة 11 ساعة دون شحن و 22 ساعة مع الحافظة. فعند شحن السماعة اللاسلكية لمدة ثلاث دقائق، يحصل المستخدم على مدة ساعة كاملة من الاستماع والاستخدام. كذلك بالإمكان فتح تطبيق سبوتيفاي وتشغيل قائمة الأغاني الخاصة بالمستخدم، بالضغط طويلاً على السماعة تماماً كما في سمّاعات "آبل".
السماعات تأتي بمجموعة من الألوان، هي: الأبيض، الأسود والأزرق. أمّا سعرها فيصل إلى 150 دولاراً، ما يجعلها أرخص بكثير من سماعات "آبل".
 

 

العربي الجديد


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top