اقتصاد

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

فيسبوك

مختارات من موقع وينك

40 مليون دينار صافي الأرباح الموحدة لشركة البوتاس العربية للربع الأول من العام الجاري

وشدد الدكتور النسور، على أن "البوتاس العربية" مستمرة في تنفيذ خططها الاستراتيجية المبنية على دراسات واقع سوق الأسمدة العالمي وبشكل يعزز من تنافسية الشركة ويحقق النمو والنهوض بالصناعات الوطنية

منصات التواصل تستحوذ على 95 % من التهنئات الإلكترونية بقدوم رمضان

ولفتوا إلى أن التباعد الاجتماعي نتيجة للظروف التي فرضتها جائحة الكورونا عمقت من استخدام الناس للإنترنت والوسائل الرقمية ومنصات التواصل للاطمئنان والتهنئة والتواصل بشكل عام.

ارتفاع أسعار الذهب 40 قرشا محليا

وارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلي لمختلف "عياراته"، بمقدار 40 قرشا للغرام الواحد، مقارنة مع تسعيرة السبت الماضي.

البنك الأردني الكويتي يطلق خدمة المحادثة الذكية لأول مرة في الأردن والمنطقة من خلال تطبيق واتساب بالتعاون مع شركة موضوع

توفر الخدمة كمرحلة أولى، إمكانية طرح الإستفسارات عن الخدمات البنكيةالعامة والأكثر شيوعاً المتعلقة بخدمات ومنتجات البنك والتي تشمل القروض، البطاقات، برامج التأمين المصرفي، الحسابات، الحوالات البنكية

تداعيات الإغلاق على الاقتصاد الأردني

واستعرض ابو عاقولة العديد من المعوقات التي تواجه حركة التخليص على البضائع الواردة للسوق المحلية، ومنها ما يتعلق بالقيمة والمغالاة بالتقييم والتخمين، واعادة معاينة السلع لاكثرمن مرة وبخاصة تلك الخارجة من العقبة.

هيئة الاستثمار تشارك في ملتقى أوراسيا

وعلى هامش الملتقى عقد رئيس هيئة الإستثمار بالوكالة فريدون حرتوقه لقاءات ثنائية مع العديد من المشاركين في الملتقى بهدف إطلاعهم على أهم الفرص الإستثمارية في المملكة وتنافسية الاردن في جذب الإستثمارات، كما تم تخصيص جناح إفتراضي لهيئة الإستثمار يتم من خلاله عرض أهم الفرص الاستثمارية في المملكة ويتم فيه تقديم شرح عن البيئة الاستثمارية بالمملكة لزوار الجناح من خلال موظفي الهيئة الموجودين افتراضياً فيه.

"البوتاس العربية".. تصديرالشحنة الأكبر حجماً في تاريخ الشركة إلى الصين

وأكد الدكتور النسور أن شركة البوتاس العربية ستواصل العام الجاري تنفيذ خطتها الاستراتيجية التي تعتبر بمثابة خارطة طريق للأعوام المقبلة ستعمل على تعزيز تنافسية الشركة لضمان تحقيقها نمواً مستداماً وتكاملياً في صناعة الأسمدة،

841 مليون يورو من أوروبا إلى الأردن

وبصفته فريق أوروبا، استجاب الاتحاد الأوروبي بسرعة من خلال تسريع ومعايرة دعمه للبرامج الحالية ، وتكييف الدعم القادم وتوفير تمويل إضافي للمساعدة في التغلب على تأثير الأزمة.

ارتفاع القيمة الإجمالية للإيرادات الضريبية على دخل الأفراد

وارتفعت تحصيلات ضريبة المبيعات من السلع المحلية والمستوردة الى 3534 مليون دينار، في حين كانت للفترة نفسها من العام 2019 ما مقداره 3302 مليون دينار بزيادة مقدارها 232 مليون دينار وبنسبة 7 %، كما وارتفعت تحصيلات ضريبة الدخل لنهاية شهر كانون الأول (ديسمبر) الى 1138 مليون دينار، في حين كانت للفترة نفسها من العام 2019 ما مقداره 1021 مليون دينار أي بزيادة مقدارها 117 مليون دينار وبنسبة حوالي 11 %.

ارتفاع إجمالي الاحتياطيات الأجنبية في الاردن بنسبة 8.3%

وسجلت الاحتياطيات من الذهب والعملات الأجنبية مستوى 15.654 مليار دولار بنهاية الشهر الماضي، مقارنة مع 14.5 مليار دولار بنهاية الشهر ذاته من عام 2020.

تحديات جمة تواجه قطاع الصناعات التجميلية

ولفت السعودي الى تراجع القدرة الشرائية محليا الأمر الذي اضعف معه الطلب على مختلف المواد والمنتجات وأدخل الاقتصاد في حالة ركود، مشيرا الى ضرورة تحسين القدرة الشرائية للمواطنين لدفع عجلة الاقتصاد.

127 مليون دينار صافي أرباح مجموعة "البوتاس العربية" في عام 2020

وحول توقعات العام الجاري وخصوصاً تلك المتعلقة بقطاع الأسمدة، ذكر الدكتور النسور أن جائحة كورونا ستبقى خطراً رئيسياً في عام 2021 على كافة القطاعات الاقتصادية بما في ذلك قطاع الأسمدة العالمي، وذلك في ظل تفاؤل يسوده الحذر الشديد بعودة الحياة إلى طبيعتها

الحكومة تتحدث عن مشروع النفط العراقي

واشار رئيس الوزراء لدى استقباله في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم السبت وزير الصناعة والمعادن العراقي منهل عزيز، وبحضور وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي والسفير العراقي في عمان حيدر العذاري.

شركة الموانئ الصناعية تحقق في عام 2020 نتائج مالية هي الأعلى منذ تأسيسها

تجدر الإشارة إلى أن شركة الموانئ الصناعية الأردنية التي تأسست عام 2009 في المنطقة الصناعية الجنوبية لخليج العقبة حاصلة على شهادات عالمية مرموقة في الاعتماد في الإدارة والجودة (ISO9001 & ISO14001 & ISO45001).

ارتفاع قيمة الودائع المحلية في 2020

وبلغت قيمة الودائع في نهاية العام الماضي 36.7 مليار دينار مقارنة مع 35.3 مليار في العام 2019.

ارتفاع حجم الاستثمارات في الأردن

وذكر رئيس هيئة الإستثمار بالوكالة فريدون حرتوقه في البيان الذي أصدرته هيئة الإستثمار اليوم (الأحد) أن حجم المشروعات الإستثمارية التي استفادت من القانون خلال عام 2020 بلغ 618.4 مليون دينار أردني مقابل 489.1 مليون دينار أردني في عام 2019.

الحكومة ترفع أسعار المحروقات

حيث تم استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر كانون الثاني ومقارنتها بمثيلاتها لشهر كانون الأول الماضي، حيث أظهرت معدلات الأسعار العالمية ارتفاعاً على أسعار المشتقات النفطية خلال شهر كانون الثاني.

930 مليونيرا في الأردن

وأكد أنه ينبغي على الأردن لمواجهة آثار الجائحة تغيير سياساته الاقتصادية، أي أن يتخلى عن توجهاته المتعلقة بالضرائب، وأن يعتمد الضريبة تصاعدية، ويفرض ضريبة على الثروة، وهو ما يسهم في محاربة اللامساواة.

ارتفاع السيولة المحلية إلى 36.6 مليار دينار

وبلغ صافي الموجودات الأجنبية في نهاية تشرين الأول (اكتوبر) 7.3 مليار دينار مقارنة مع 7.5 مليار في نهاية 2019.

3 مليارات دينار خسائر قطاع السياحة

ووفق القائمين على التقرير (سيعاد النظر في هذه التقديرات وفق آخر مستجدات واحصائيات الناتج المحلي الاجمالي الفعلي المتحقق العام الماضي)، ما يترتب عليه تعافي اقتصادي طويل الأجل.

جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top