المحامي الدكتور محمود عبابنة

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

فيسبوك

مختارات من موقع وينك

مفهوم العشائر ومفهوم الدولة المحامي الدكتور محمود عبابنة

وتشكلت على أنقاض نفوذ العشائر وهيبتها العشيرة الأكبر ، وهي العشيرة الأردنية ، ويقودها الهاشميون بما لهم من إرث تاريخي وشرعية لا نزاع عليها للقيام بدور الراعي الأكبر، وأصبح هناك عقد إجتماعي طوعي بموجبه تتسلم مقاليد إدارة البلاد والعباد بمشارك أبناء العشيرة الأردنية الواحدة.

وجهة نظر في حبس المدين المتعثر المحامي الدكتور محمود عبابنة

ختاماً يجب أن يُفهم أنّ حبس المدين ليس عقوبة، وإنما هو وسيلة ضاغطة لضمان تنفيذ الالتزام وهذا ما يبرر عدم شموله في العفو العام.

"تطبيق العدالة" المحامي الدكتور محمود عبابنة

ينبني على ذلك ان الحوار القانوني بين النص وتمحيص المطبق (القاضي) يكون حوارا مع المجتمع وعاداته وتقاليده ومثالياته وكبواته وسقطاته التي تم وضع القانون لتأطيرها ضمن فلسفة نفعية القانون ووظيفته وغايته .

وقف حبس المدين ... إلى متى ؟! المحامي الدكتور محمود عبابنة

وبمعنى آخر فإن المطالبة المدنية وبعد مرورها في ماراثون التقاضي، مروراً بدرجات المحاكم، والتي قد يستغرق المرور بها والحصول على حكمٍ بالحق سنوات، فإن الحق يتجلى ويتم الافصاح عنه بقرار حكمٍ قطعيّ.

محسن زادة ويحيى المشّد المحامي الدكتور محمود عبابنة

انضمام العالِم النووي الإيراني حسين زادة الى قائمة العلماء والخبراء العرب والإيرانيين، الذين استهدفتهم عناصر الموساد الإسرائيلي، وعلى غرار ما حصل للعالم المصري/العراقي يحيى المشد والتونسي محمد الزواري والفلسطيني امجد البطش.

الدخان الأبيض يتصاعد من البيت الأبيض المحامي الدكتور محمود عبابنة

ينظر إلى فوز أحد المتنافسين على الرئاسة الأمريكية بنظرات مختلفة تعتمد على هوية المراقب، وطبيعة علاقته بأمريكا أو برئيسها الراحل، فنظرة الصين وتقييم خططها إزاء خسارة ترامب تختلف عن نظرة إسرائيل– التي بالتأكيد تمر بحالة حداد على ترامب، وهكذا الأمر بالنسبة لروسيا وأوروبا، وربما ما يهمنا نحن العرب هو علاقتنا مع إسرائيل، وبهذا الخصوص لا داعي للتفاؤل المفرط، فسياسات أمريكا محكومة بمؤسسات ومراكز دراسات.

لا يعالج التطرف بالتطرف المحامي الدكتور محمود عبابنة

علينا أن ندرك أن الرأي العام في فرنسا لا يقبل أن تتوسع المفاهيم التكفيرية، لتشمل متبنيات وقناعات وأساليب حياة الآخرين في دولة علمانية صارمة، ورغم ماضي هذه الدولة وتاريخها الاستعماري إلا أنها تبقى بلد الثورة الفرنسية التي أضاءت للعالم مبادئ الحقوق والحريات والتسامح، والذي ضرب به السيد ماكرون عرض الحائط، عندما أساء بتبنيه نشر الصور وإهانة الملايين من المسلمين.

كي لا تتكرر جريمة فتى الزرقاء المحامي الدكتور محمود عبابنة

إن حواضن التربية والثقافة والبطالة في بعض المناطق الفقيرة، ليست سببا رئيساً للجنوح نحو الجريمة، ولكنها إحدى الأسباب التي يجب مراعاتها ومعالجتها وهذا يستوجب الى جانب الحملة الأمنية التي لاقت ترحيباً طافحاً من المجتمع

حكومة "بشر الخصاونة" بلا رتوش المحامي الدكتور محمود عبابنة

بات عُرفاً متجذراً أن تأخذ هذه الحكومة الثلاثة أشهر الأولى، أو ما يسمى بالعطوة الشعبية حتى نستطيع أن نسلط سهام النقد او الإشارة الى مواضع الخلل إن ظهرت أو بقيت، بالتأكيد فإن الوضع الصحي والعجز المالي والاصلاح الإداري يجب أن تكون على رأس أجندة الحكومة الجديدة.

في ذكرى مولد المتنبي المحامي الدكتور محمود عبابنة

وأخيراً خصال المتنبي الشخصية انعكاساً لأصوله العربية، إلا أن شعره الذي يمور بالحكمة و البلاغة والتشابيه الإبداعية، ذهبت أمثالاً يستزيد منها كُتاب العربية في ترسيخ رأيهم وقولهم وإسناداتهم.

جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top