نقابة الأطباء ترفض إعلان أرقام العلاوات

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

نقابة الأطباء ترفض إعلان أرقام العلاوات

عمان – تنوير

قال مسؤول ملف أطباء القطاع العام في نقابة الأطباء، الدكتور حازم القرالة، إن النقابة تعرضت لما يُشبه الخديعة في ملفّ العلاوات الفنية، ووقعت ضحية أرقام غير صحيحة زودها بها رئيس مجلس النقباء السابق الدكتور زيد الكيلاني، حيث تمّ تخفيض العلاوة المتفق عليها من قبل الحكومة وبخاصة للطبيب الاستشاري.

وأضاف القرالة إن التعليمات التي صدرت عن الحكومة مشوّهة ولا يمكن القبول به نظرا للظلم الذي سيقع على الأطباء العامين التي ستكون علاواتهم من صفر إلى 20% بعد سنوات خدمة طويلة وسيحصل عليها الطبيب بشكل اعتيادي.

وأشار إلى أن الممرضين والصيادلة زادت العلاوة الممنوحة لهم بنسبة 45% مشيرا إلى أن رئيس مجلس النقباء أعطى أرقاما مغلوطة أثناء اجتماعه بالنقابة "وهو أمر غير مقبول".

ولفت إلى أن الحكومة أعطت وعودا للنقابة بتطبيق المسار المهني مطلع عام 2020 لتعديل الوضع، في حين صدر القرار بأن يتم تطبيق جميع المسارات عام 2021 وهذا يعني أن أطباء القطاع العام لن يكون لهم أي زيادة.

وأشار إلى أن المطلوب الآن اجراء حوار مع الحكومة من قبل النقيب لتصحيح الوضع وفي حال رفضت الحكومة فسنتجه إلى التصعيد.

إلى ذلك، أصدرت النقابة البيان التالي:

تابع مجلس نقابة الاطباء إعلان رئاسة الوزراء عن العلاوات الفنية بالأمس.

و يعلن عن رفض ما جاء به إذ أخل بالاتفاقات المبرمة مع مجلس النقابة، حيث صرحت الحكومة سابقا باجتماعات رسمية و على الإعلام بأن علاوة المسار المهني للاطباء ستصرف في عام ٢٠٢٠ نظرا لأن المسار المهني للاطباء جاهز، على عكس ما ورد على موقعها بالأمس.

و يؤكد بأن الأخيرة أخلت باتفاقها مع نقابة الاطباء بخصوص ارقام علاوة أطباء الاختصاص، و تصحيح التشوه لعلاوات الطب العام.

وعليه فان مجلس نقابة الأطباء يعلن رفضه لنسب العلاوات التي أقرتها الحكومه ويعلن عن بدء إجراءاته التصعيدية فورا في حال استمرار الحكومة بخرقها للاتفاق و عدم تصحيحها للخلل الحاصل و صرف علاوة المسار المهني للاطباء بدءا من الشهر القادم.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير شركة إي بكس

Back to Top