"إيكيا" تدفع 46 مليون دولار تعويضا عن وفاة طفل بالخطأ- صور

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

"إيكيا" تدفع 46 مليون دولار تعويضا عن وفاة طفل بالخطأ- صور

تنوير – خاص

تستعد شركة "إيكيا" العالمية المتخصصة في صناعة الأثاث لدفع تعويض قدره 46 مليون دولار إلى والدي صبي يبلغ من العمر عامين توفي تحت خزانة ملابس للشركة.

وتوصلت الشركة إلى التسوية أمس الإثنين مع محامي والدي الطفل "كريج وجولين دوديك"، من كاليفورنيا اللذين توفي ابنهما جوزيف في مايو 2017. ويعتقد محامي "دوديك" أنها أكبر تسوية لوفاة لطفل تم دفعها في تاريخ الولايات المتحدة، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويعتبر هذا المبلغ الذي يبلغ 46 مليون دولار هو ما يقرب من ثلاثة أضعاف المبلغ المدفوع في عام 2016 لتسوية دعاوى مماثلة رفعها آباء أطفال آخرين قُتلوا في حوادث مماثلة، حيث قامت ثلاث عائلات بتقسيم 50 مليون دولار بينهم في قضية 2016.

ومن جانبه، أكد متحدث باسم إيكيا التسوية وقال: "بينما لا يمكن لأي تسوية أن تغير الأحداث المأساوية التي أتت بنا إلى هنا، من أجل الأسرة وجميع المعنيين، نحن ممتنون أن هذه الدعوى قد وصلت إلى قرار ". وأضاف: "نظل ملتزمين بالعمل بشكل استباقي وتعاوني لمعالجة مشكلة السلامة المنزلية المهمة جدًا، مرة أخرى، نقدم أعمق التعازي". قالت والدة دوديك، جولين لموقع يو إس إيه توداي: "نفتقده كثيرًا، إنه كان سيكون في الخامسة هذا العام في أبريل القادم".

وأضافت: "لم نعتقد أبدًا أن طفلًا يبلغ من العمر عامين يمكن أن يقوم بخلع خزانة ملابس قصيرة بحجم 30 بوصة". وتابعت: "في وقت لاحق فقط علمنا أن هذا الخزانة قد تم تصميمها بطريقة غير متزنة ولا تفي بمعايير السلامة وأن هذا قد حدث للصبيان الصغار الآخرين".

ويُعتقد أن تسعة أطفال على الأقل لقوا حتفهم نتيجة لخزانة ملابس إيكيا، وحدثت معظم هذه الحوادث عندما يقوم الطفل بسحب درج الوحدة، ودفعه إلى الأمام. قُتل جوزيف عندما سقطت عليه خزانة ذات ثلاثة أدراج في غرفة نوم منزله بعد أن تركه والداه في غفوة، وكان الصبي في غرفة نومه بمفرده عندما وقع الحادث ووجد والده الطفل محاصرًا تحت خزانة الملابس.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير شركة إي بكس

Back to Top