ملحس: لم أخفض رسوم وجمارك مصنع الدخان المزور وتمسكت بالمطالبة

ملحس: لم أخفض رسوم وجمارك مصنع الدخان المزور وتمسكت بالمطالبة

عمان – تنوير

انتقد وزير المالية السابق عمر ملحس ويشكل صريح الحزم التي أطلقتها حكومة الرزاز وقال " إنها غير مدروسة " وتابع , غير مدروسة لا من ناحية الفترة الزمنية ولا اثرها المالي ولا الاقتصادي.

وحول تأسيسه لشركة "كراج" لصيانة السيارات مع وزراء في حكومة الملقي منهم الوزير "جعفر حسان " وأطلق عليه إعلاميا إسم " كراج ملحس " وما إذا كان الهدف منه هو الحصول على عقود صيانة أسطول مركبات وسيارات الحكومة قال : طبعا ليس هذا هو هدف تأسيس الشركة أبدا والفكره هي أنني مولع بالسيارات الكلاسيكيه والفكره إنطلقت من كراج نتردد عليه لصيانة سيارات نمتلكها فقط .

ويشار إلى مواقع التواصل الإجتماعي كانت قد أطلقت على الشركة إسم "كراج ملحس" .

وفي قضية الدخان الشهيرة وبطلها " عوني مطيع " أكد (ملحس) : إنه لم يخفض الرسوم والضرائب التي تم تقديرها على المصنع الذي ضبط بتهمة تزوير الدخان من 155مليون دينار إلى 5 ملايين دينار ,انه أحال القضية الى مدعي عام الجمارك وأنه لم يتابعها لأن الحكومة كانت قد رحلت ولكنه قال أنه تمسك في حينها بالمطالبه بالمبلغ كاملا ، وأن الوثائق موجودة وأضاف أن ما تردد مجرد كلام ألقاه أحدهم وتم تداوله في الإعلام.

وقال أن ما يتم ضبطه من الدخان المهرب لا يشكل سوى 1 إلى 2% مما يتم تهريبه فعلا . وتابع .. ها هي الحاويات يتم تعريبها من العقبة وبشكل كبير . وفي تعليقه ما إذا كان هناك في داخل المؤسسات ومنها الجمارك من يتعاون مع المهربين , قال لا نستطيع أن نعمم لكن هناك عمليات ضبط تتم وهناك مساءلة .

سرايا


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top