الفلبين تطالب بممر آمن لإجلاء رعاياها بالشرق الأوسط.. ماذا عن الأردن

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

الفلبين تطالب بممر آمن لإجلاء رعاياها بالشرق الأوسط.. ماذا عن الأردن

عمان – تنوير

قال مدير مديرية العاملين في المنازل بوزارة العمل فايز الجبور، الثلاثاء، إنّ الأردن لم يتلق أي طلب رسمي من الفلبين بسحب العاملين من المملكة، وذلك بعد صدور قرار من الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي ، بسحب عاملي بلاده من دول بالشرق الأوسط على خلفية الأزمة المتصاعدة في المنطقة بعد اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، بضربة أميركية.

وأكد الجبور أنه، "لم يردنا أي طلب بسحب العاملين الفلبينيين، لا زلنا نستقبل لغاية اللحظة تأشيرات لعاملين وعاملات من الفلبين للعمل في الأردن".

وكانت وكالة “رويترز”، قالت في وقت سابق، إنّ “الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي أمر القوات المسلحة بتجهيز الأصول الجوية والبحرية لإجلاء الفلبينيين من العراق وإيران والدول العربية المجاورة”.

وعبر دوتيرتي عن قلقه الشديد من احتمال نشوب حرب طويلة وقال للصحفيين إنه أرسل مبعوثا خاصا إلى طهران وبغداد للحصول على ضمانات بتوفير ممر آمن للفلبينيين في حالة إجلائهم.

 

وقال وزير الدفاع ديلفين لورينزانا الذي يرأس لجنة تشكلت مؤخرا للإعداد لإجلاء الفلبينيين من المنطقة إن الحكومة تجهز طائرات لنقل الفلبينيين الراغبين في العودة إلى بلدهم أو الانتقال من العراق وإيران إلى أماكن أكثر أمانا.

وحسب "رويترز"، يعمل قرابة 2.3 مليون فلبيني بالشرق الأوسط في العمالة المنزلية وقطاع الإنشاء أو كمهندسين وممرضات.

 


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير شركة إي بكس

Back to Top