وزير يمني: الحوثيون نهبوا 440 شاحنة مساعدات منذ اتفاق ستوكهولم

وزير يمني: الحوثيون نهبوا 440 شاحنة مساعدات منذ اتفاق ستوكهولم

عمان – تنوير

اتهم وزير الإدارة المحلية اليمني عبد الرقيب فتح، جماعة الحوثيين بنهب 440 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية منذ اتفاق ستوكهولم قبل نحو عام.

 

وفي 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018، توصلت الحكومة اليمنية والحوثيون، إثر مشاورات في ستوكهولم، إلى اتفاق يتعلق بحل الوضع بمحافظة الحديدة الساحلية، إضافة إلى تبادل الأسرى والمعتقلين لدى الجانبين، الذين يزيد عددهم عن 15 ألفا.

 

وقال الوزير في تصريح نشرته وكالة سبأ "الحكومية"، الاثنين، إن "مليشيات الحوثي الانقلابية نهبت منذ اتفاق ستوكهولم حتى اليوم، 440 شاحنة غذائية وأدوية ومستلزمات طبية ووقود خاص بالمستشفيات في محافظات الحديدة، وإب، وصنعاء".

 

وأضاف "الميليشيات قامت بنهب مساعدات طبية خاصة بشلل الأطفال وانفلونزا الخنازير في عدد من المحافظات وقامت ببيعها للمستشفيات الخاصة بمبالغ كبيرة".

 

وتابع، "نهبت أيضًا مبلغ 600 مليون ريال، ما يعادل 100 مليون دولار، تابع لمنظمة الصحة العالمية خاص بلقاحات شلل الأطفال في المحافظات الخاضعة لسيطرتها".

 

وطالب الوزير، وكيل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي، "القيام بمسؤولياتهم، لوضع حد أمام هذه الجرائم".

 


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top