ترمب: أمرت بقتل سليماني لوقف نشوب حرب

ترمب: أمرت بقتل سليماني لوقف نشوب حرب

عمان – تنوير

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اليوم الجمعة إنه أمر بقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني، لمنع حرب لا إشعالها مشيرا إلى أن سليماني كان يخطط لهجمات وشيكة ضد أمريكيين.

وأضاف ترمب الصحفيين في منتجعه مار الاجو بولاية فلوريدا، أن "سليماني كان يخطط لهجمات وشيكة وشريرة ضد دبلوماسيين وجنود أمريكيين لكننا ضبطناه متلبسا وقمنا بتصفيته"، منوها إلى أن"تحركنا الليلة الماضية لمنع حرب. لم نتحرك لإشعال حرب"، مشيرا إلى أن "الولايات المتحدة لا تسعى لتغيير النظام في إيران".

 

وأوضح ترمب أن "الهجمات الأخيرة على أهداف أمريكية في العراق والهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد كان بتوجيهات من سليماني"، لافتا إلى أن "استخدام إيران لمقاتلين بالوكالة لزعزعة استقرار دول الجوار يجب أن يتوقف الآن"، مؤكدا أن "الولايات المتحدة لا تسعى إلى تغيير النظام في طهران"، مبينا "أكن احتراما كبيرا للشعب الإيراني".

وقُتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس وآخرون فجر الجمعة في هجوم صاروخي أمريكي استهدف سيارتهما قرب مطار بغداد الدولي، ما يثير مخاوف من نزاع مفتوح بين واشنطن وطهران.

 


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top