طلبة علوم الطيران في "عمان العربية" يطلعون على مراحل التصنيع في كادبي

طلبة علوم الطيران في "عمان العربية" يطلعون على مراحل التصنيع في كادبي

عمان – تنوير

اطلع طلبة كلية علوم الطيران في جامعة عمان العربية على مراحل التصنيع في مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير – كادبي.

وزار وفد يضم طلبة من كلية علوم الطيران يرافقه عميد الكلية الدكتور انور العساف والدكتورة إسراء علي مشاغل مركز كادبي في منطقة الضليل، من منطلق نهج الجامعة في توفيرفرص الاستفادة من الخبرات والمهارات الريادية التي يوفرها كادبي، وفي اطار التعاون العلمي والتشبيك مع المؤسسات والمراكز الحكومية الصناعية والبحثية

واستمع الطلبة من مدراء الدوائر المعنية في كادبي لإيجاز عن المركز والمهام التي يقوم بها، كما زار الوفد مرافق المركز التصنيعية حيث اطلع على قدرات المركز في الفحص والتقييم لمنتجات المركز المتنوعة كما اطلع على امكانيات المركز في مجالات تشكيل المعادن المختلفة، وفي هذا الاطار استمع الطلبة في قسم تصنيع الطائرات المسيرة لشرح مفصل عن مراحل التصنيع المختلفة، وخطوط الانتاج المختلفة للاليات المدولبة.

واستحدثت كلية علوم الطيران في جامعة عمان العربية بالتعاون مع أكاديمية الطيران الملكي الأردنية، وهي الكلية الأولى على مستوى الوطن العربي التي تمنح شهادة البكالوريوس في تخصص صيانة الطائرات. وتقدم الكلية برامج تركز على التفكير النقدي وحل المشكلات الإبداعية والخبرة العالمية.

و يدرس الطالب في هذا التخصص التقني التطبيقي مساقات تدمج بين النظري والعملي، ومنها مساقات في رياضيات وفيزياء الطيران، وقانون الطيران والسلامة الجوية، ونظرية الطيران، وأساسيات الديناميكا الهوائية -نظريا وعمليا- ومواد وأدوات بناء الطائرة المعدنية، وأساسيات الكهرباء، وأنظمة وهياكل الطائرات التوربينية، والمحركات التوربينية.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top