20 مليون دينار عوائد السياحة في البترا

20 مليون دينار عوائد السياحة في البترا

عمان – تنوير

 

أكد رئيس سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، أن السلطة أسهمت برفد خزينة الدولة خلال العام الماضي من عوائد السياحة بنحو 10 مليون دينار، إضافة إلى تسديدها لمبلغ 10 مليون دينار كديون حصلت عليها السلطة في وقت سابق لغاية عمل وتنفيذ مشاريع خدمية.

وتوقع الفرجات، أن يحافظ الموسم السياحي خلال العام الحالي 2020 على نفس مستوى العام الماضي من اعداد السياح، بحيث سيصل الرقم إلى مليون سائح آخر يزورون البترا هذا العام، وفقا ليومية الغد.

 

وبين ان عدد الزوار العام الماضي قد تجاوز مليون و200 ألف سائح، متوقعا أيضا حال استمرار مستوى الإقبال على زيارة البترا، ان يصل اعداد السياح إلى 2 مليون سائح بحلول العام 2022.

 

وأشار الى أن البترا شهدت نموا سياحيا واستثماريا غير مسبوق خلال العامين الماضي وقبل الماضي، تمكنت من خلاله من رفع مستوى تنافسيتها كوجهة سياحية عالمية، لافتا إلى التأثيرات الإيجابية التي عكستها الحركة السياحية النشطة على البترا، إذ سجلت نموا ملحوظا في مجال الاستثمار والبنية التحتية والنهضة العمرانية، واضاف أن البترا حافظت على مكانتها وحضورها كمدينة سياحية ووجهة لكبار الزوار من الشخصيات العالمية.

 

وقال الفرجات إن العام الجديد سيشهد افتتاح مشاريع وسط المدينة وطريق البترا الخلفي والقرية التراثية وغيرها من المشاريع الحيوية، مبينا أن تلك المشروعات جاءت في سياق النهوض بواقع البنية التحتية والحد من أزمات المرور، وتقديم خدمات أفضل للسكان والزوار، وتوسيع نطاق الخدمات السياحية، وبما يليق بمكانة المدينة التي تشكل البوابة السياحية للأردن.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top