أستراليا تبدأ عام 2020 بظلام دامس- صور

أستراليا تبدأ عام 2020 بظلام دامس- صور

تنوير – خاص

بدأت أستراليا اليوم الأول من العام الجديد 2020 في حالة طوارئ حيث لا يزال هناك أكثر من 100 حريق غابات مشتعلًا، فضلا عن انقطاع التيار الكهربائي الذي جعل الساحل الجنوبي من البلاد في ظلام دامس.

وبالرغم من ذلك، تواصل الطائرات والسفن العسكرية تقديم المساعدة في خدمات الطوارئ في نيو ساوث ويلز وفيكتوريا، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

أودى موسم حرائق الغابات هذا العام بحياة 12 شخصًا، ولا يزال هناك خمسة أشخاص مفقودين.

وقال شين فيتزسيمونز، مفوض خدمة إطفاء الحرائق الريفية في نيو ساوث ويلز ، إن هناك "الآلاف من الأشخاص يلجأون إلى الشواطئ" بعد أن حوصروا بسبب الحرائق.

من المتوقع أن يؤدي التغير البارد القارس إلى مزيد من الخسائر في جميع أنحاء البلاد، إلا أنه من المرجح أن تهدأ الحرائق نوعا ما.

فقبل الساعة السابعة صباحًا ، لم تكن هناك حرائق على مستوى التحذير في حالات الطوارئ، لكن ثمانية حرائق - بما في ذلك حريق كوروان الذي تبلغ مساحته 230 ألف هكتار على الساحل الجنوبي و 64 ألف هكتار من حرائق خليج باتمانز - كانت على مستوى المراقبة.

وفي شرق جيبسلاند بفيكتوريا، وجهة العطلات الشهيرة، لا يزال 33 حريقًا مشتعلًا وتم تدمير 43 منشأة.

وبعد يوم من الإيواء على الشاطئ، اتجه السياح والسكان المحليون في ملاكوتا للنوم في سينما محلية، كما قضى العديد عشية رأس السنة الجديدة على رصيف المدينة، وتم إخبارهم بالاستعداد للدخول في الماء في أي لحظة للحفاظ على سلامتهم.

كما هرب الموجودون في مدينتي نيو ساوث ويلز في خليج باتمان وبيرماغي إلى مراكز الإخلاء أو الشواطئ.

وترك انقطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية العائلات غير قادرة على الاتصال بأحبائهم في المناطق التي تمزقها الحرائق.

 

كانت قد شهدت البلاد في الأيام الماضية اليوم الأكثر ارتفاعا في درجة حرارة على الإطلاق بمتوسط درجة حرارة بلغ 40.9 درجة مئوية، حيث تخطي الرقم السابق الذي عاشته البلاد بمعدل  40.3 درجة مئوية التي تم تحديده في 7 يناير 2013 ، وهو رقم قياسي يعود إلى عام 1910.

وشهدت البلاد أعلى من متوسط درجات الحرارة والرياح الشديدة والجفاف الشديد والربيع الأكثر جفافاً على الإطلاق سويا؛ وهو ماينذر بظروف خطيرة إلى أجزاء كثيرة من البلاد.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top