انسحاب المعتصمين من أمام السفارة الأميركية ببغداد

انسحاب المعتصمين من أمام السفارة الأميركية ببغداد

عمان – تنوير

قالت مصادر بالحشد الشعبي إن توجيهات صدرت للمتظاهرين والمعتصمين الموجودين بمحيط السفارة الأميركية منذ يوم أمس الثلاثاء تدعوهم للانسحاب من المكان "احتراما" لقرار الحكومة العراقية، وذلك بعد احتجاجات على غارات أميركية استهدفت مقرا للحشد.

وأضافت المصادر أن التوجيهات التي صدرت بدأ تنفيذها بالفعل، وأن عملية رفع الخيام التي تم نصبها في وقت سابق، وسحب المعتصمين من أتباع الحشد الشعبي الموجودين في محيط السفارة قد بدآ بالفعل أيضا.

وقالت مصادر أخرى بالحشد، إن هذه الدعوة لن تكون ملزمة للجميع، وإن عملية إنهاء الاعتصام يقرره المعتصمون الموجودون على الأرض.

وتأتي هذه التطورات بعد دعوات عديدة أطلقها عدد من القيادات السياسية طالبت حكومة بغداد بالعمل على توفير الحماية اللازمة للسفارة الأميركية، واصفين ما حدث من عملية اقتحام لمبنى السفارة وحرق بعض مكاتبها بأنه "تجاوز للسياقات والاتفاقات الدولية الملزمة للحكومة العراقية".

وأضرم محتجون اليوم النار بالسور الخارجي للسفارة الأميركية في بغداد، بينما ردت عناصر حماية السفارة بإطلاق الغاز المدمع في محاولة لتفريقهم، ما أدى لوقوع حالات اختناق.

وكان مئات من المتظاهرين العراقيين من أتباع الحشد الشعبي قد اعتصموا منذ الليلة الماضية أمام السفارة بعد محاولة اقتحامها، وتوعد الحشد بالمزيد ردا على الغارة الأميركية التي استهدفت مقره.

الجزيرة نت


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top