أهالي الزرقاء يعانون من انقطاع المياه صيفا وشتاء

أهالي الزرقاء يعانون من انقطاع المياه صيفا وشتاء

عمان – تنوير

تجدد انقطاع المياه عن الزرقاء وضواحيها الأسبوع الحالي بسبب الأمطار التي هطلت وتسببت بتعطل الضخ من مياه الديسي التي تغذي أجزاء كبيرة من مدينتي الزرقاء والرصيفة.

 

وانتقد مواطنون التعطل المستمر لعمليات الضخ من الديسي لمجرد هطول الأمطار او إجراء صيانة دورية وطالبوا وزارة المياه والري وشركة مياهنا بضرورة معالجة المشكلة بالسرعة الممكنة.

 

وأشاروا الى ان معاناة الأهالي مع انقطاع المياه تتكرر كل صيف وشتاء وان الانقطاع في فصل الصيف يكون بسبب ضعف الضخ وفي الشتاء بسبب العكورة.

 

وطالبوا وزارة المياه بمعالجة المشكلة بالسرعة الممكنة، مشيرين إلى ان الزرقاء مدينة ذوي الدخل المحدود وان الأهالي لا يقدرون على شراء المياه من الصهاريج باستمرار.

 

وقالوا: لو استمر الحال على ما هو عليه من انقطاع المياه مع كل هطول فان المياه لن تصل الأهالي على الإطلاق، مشيرين الى تنفيذ مشروع ضخم في الزرقاء لتحسين شبكات التزويد المائي الممول من أميركا بكلفة 300 مليون دولار ورغم ذلك فان المعاناة ما زالت مستمرة.

 

وحسب صحيفة "الرأي"، استغرب الأهالي إعلان شركة مياهنا ووزارة المياه والري قطع المياه عن الزرقاء بسبب العكورة وإجراء الصيانة رغم بداية موسم الامطار.

 

وكانت شركة مياه الأردن «مياهنا» اعلنت وقف بعض مصادرها المائية المزودة لعمان، ومحافظة الزرقاء، احترازياً، بسبب ارتفاع نسبة العكورة فيها.

 

وقالت الشركة في بيان صحافي إن برنامج توزيع المياه سيتأثر لعدد من المناطق داخل عمان والزرقاء، بسبب توقف بعض المصادر المائية عن العمل، مؤكدة استئناف الضخ وحسب برنامج التوزيع المعد مسبقا فور عودة المصادر المائية إلى العمل.

 

واضافت الشركة ان المناطق التي ستتأثر في العاصمة عمان هي: الحرشة، والمنارة، وعدن، وقرية خالد بن الوليد، والرابية، وأم أذينة، وأم السماق قرب مجمع جبر، وتلاع العلي خلف جريدة الدستور، وخلف المدارس العمرية.

 

وفي محافظة الزرقاء: ضاحية المدين، والدويك، وحي حمزة، وضاحية مكة، وشارع أم القرى، وشارع المجاهدين، وحي القمر، وحي الجبر العالي، وإسكان المهندسين، وشومر العالي، والجنينة العالية، وجبل طارق الجديد، وحسن العالي، وحي الملك طلال العالي، ورحمة العالي. وفي الرصيفة: إسكان النقب، وإسكان هاشم، وإسكان المعلمين، وحي أبو غليون، وحي البيبسي، وحي الفاخورة، وحي الجندي، وحي العراتفة، وحي الرشيد، وحي القادسية.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top