رفد خزينة الدولة بـ 10 ملايين دينار من عوائد السياحة

رفد خزينة الدولة بـ 10 ملايين دينار من عوائد السياحة

عمان – تنوير

قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي سليمان الفرجات، الاثنين، إنّ السلطة أسهمت برفد خزينة الدولة العام الحالي نحو 10 ملايين دينار من عوائد السياحة، إلى جانب تسديدها لمبلغ 10 ملايين دينار كديون حصلت عليها في وقت سابق لغاية عمل مشاريع.

 

وأضافت الفرجات أنّ البترا شهدت نموا سياحيا واستثماريا غير مسبوق خلال عامي 2019 و2018، وتمكنت من رفع مستوى تنافسيتها كوجهة سياحية عالمية.

 

وتوقع أن يحافظ الموسم السياحي خلال 2020، على نفس المستوى بحيث يصل الرقم وضمن التوقعات إلى مليون سائح بعد أن تجاوز المليونا و200 ألف سائح خلال العام الحالي، وتوقع أن يرتفع وفي حال استمرار مستوى الإقبال على زيارة البترا بحيث يصل إلى مليوني سائح بحلول عام 2022.

 

ولفت إلى التأثيرات الإيجابية التي عكستها الحركة السياحية النشطة على البترا؛ إذ سجلت نموا ملحوظا في مجال الاستثمار والبنية التحتية والنهضة العمرانية، مضيفا أن البترا حافظت على مكانتها وحضورها كمدينة سياحية ووجهة لكبار الزوار من الشخصيات العالمية.

 

وتوقع الفرجات إقامة 5 فنادق جديدة ضمن فئة الخمس نجوم، إلى جانب فنادق من التصنيفات الأخرى، ما سيزيد أعداد الغرف الفندقية ويجعل المنطقة أكثر استيعابا لزوار المبيت، لافتا إلى أن السلطة قد بذلت جهودا واسعة خلال العام الحالي من أجل النهوض بالبنية التحتية واستكمال المشروعات الكبرى، رغم ما واجهته من تحديات تمثلت بصعوبة طبوغرافية المنطقة ووعورتها.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top