الطفيلة التقنية تشارك في مشروع " الغسيل الذكي للسيارات"

الطفيلة التقنية تشارك في مشروع " الغسيل الذكي للسيارات"

شاركت  جامعة الطفيلة التقنية اليوم الاثنين في معرض الإبتكارات والإختراعات والأعمال الريادية الذي نظتمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حرم الجامعة الأردنية  . 

واستعرض الدكتور مراد الأقطش والطالب عبدالله الحسنات من قسم هندسة الاتصالات والالكترونيات وهندسة الحاسوب في كلية الهندسة المشروع الموسوم ب "آلات غسيل السيارات الذكية"، والذي يهدف  إلى تطوير نظام ذكي ومؤتمت لغسيل السيارات بما يوفر الكثير من الوقت والجهد والتكلفة ويقلل من كمية الماء والطاقة المستهلكة ويسهم في تحسين جودة الغسيل ليصار إلى تصنيعه محليًا "صنع في الأردن" ، وتسويقه محليا واقليميا وعالميا.

وقد تم تطبيق جزء من هذا النظام في بعض محطات غسيل السيارات المحلية،  والذي يقوم بتنظيم عملية الغسيل التقليدية ومتابعتها بشكل محوسب، فيما يشتمل النظام المطور على عدة وظائف كتسجيل دخول العاملين وعدد مرات الاستخدام من خلال بطاقة ممغنطة، والتحكم بمضخة الماء والزمن اللازم لعملها بشكل آلي، إضافة الى إصدار تقارير تبين عدد مرات الغسيل وأوقاتها.

وأثبت تطبيق هذا النظام فعاليته من حيث التوفير في كمية الماء المستهلكة بنسبة زادت عن 50% و ضبط للكلف المالية ومنع التلاعب من قبل عمال غسيل السيارات. 


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top