وزارة العمل تطلق الحملة الإعلامية " مهنتك بيدك"

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

وزارة العمل تطلق الحملة الإعلامية " مهنتك بيدك"

عمان – تنوير

أطلقت وزارة العمل اليوم في قاعة الاكاديمية الملكية لحماية الطبيعة بمحمية غابات عجلون الحملة الإعلامية التوعوية للتدريب المهني والتقني التي جاءت تحت شعار "مهنتك بيدك" لتشجيع الشباب على التدريب المهني والتقني لتأهيلهم إلى سوق العمل.
وقال مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات إن الحملة تهدف إلى تسويق وترويج خدمات التدريب المهني والتقني ضمن حملة توعوية تشمل جميع مناطق المملكة لحث وجذب الشباب وتوجيهه نحو التدريب المهني والتقني، مبينا أن الحملة أطلقت من خلال مشاركة ودعم المؤسسة وبعد إجراء دراسة استهدفت محافظات المملكة لمعرفة أعداد الملتحقين في برامج التدريب المهني.
وأشار إلى أن برامج التدريب المهني والتقني تعمل على تهيئة الشباب لمستقبل ناجح في سوق العمل كما تتيح برامج التدريب المهني والتقني عدداً من المستويات التدريبية الملائمة للطلبة بصرف النظر عن مستواهم التعليمي أو خبراتهم، مشيرا إلى أن مجالات التدريب التي تتركز عليها تتنوع وفقا لاحتياجات سوق العمل حيث تشمل قطاعات الطاقة والمياه والخدمات اللوجستية السياحة الفندقة والضيافة الصناعة والصيانة والتشغيل وقطاع تكنولوجيا المعلومات.
وثمن جهود وزارة العمل التي قدمت العديد من المشاريع لمكافحة الفقر والبطالة، وفقا لاحتياجات سوق العمل المتعددة في التشغيل بالمهن.
وبين مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد علي الدعجة حرص الشركة على التشاركية مع مؤسسات المجتمع المدني من اجل انجاح خطة وبرامج الشركة في مجال تدريب المتدربين على مهارات مختلفة ضمن 39 برنامجا والتي سيكون لها انعكاسات ايجابية على مستقبل الأجيال القادمة وتحقيق الأمن الاجتماعي والوطني.
واشاد محافظ عجلون سلمان النجاد بالجهود التي تبذلها وزارة العمل ومؤسسة التدريب المهنية والشركة الوطنية للتشغيل وكافة المؤسسات المعنية التي تسعى الى توفير برامج تدريبية و تشغيلية بهدف مساعدة الشباب وخصوصا المتعطلين وتحسين مستواهم المعيشي.
وأكد رئيس مجلس أمناء جامعة الدكتور محمد نور الصمادي على أهمية التركيز على قطاع التعليم التقني والمهني الذي يحتاج كفاءات من الشباب من أصحاب الخبرة والأيدي العاملة المدربين بالمهن المختلفة وتشجيعهم للالتحاق بالتدريب المهني.
وثمن رئيس مجلس المحافظة عمر المومني دور وزارة العمل لإطلاقها هذه الحملة التي تسعى إلى تشغيل اكبر عدد ممكن من الشباب المتعطلين وإدماجهم بسوق العمل من خلال المهن المختلفة التي تتلاءم مع سوق العمل.
واشتمل الحفل الذي حضره النائب وصفي حداد وعدد من مدراء الدوائر و الفعاليات الرسمية والإعلامية والشبابية والقطاع الخاص على عرض فيديو توضيحي عن الحملة وقصص النجاح لعدد من المتدربين.

بترا


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير شركة إي بكس

Back to Top