25 قتيلا بقصف أمريكي لـ"كتائب حزب الله" في العراق وسوريا

25 قتيلا بقصف أمريكي لـ"كتائب حزب الله" في العراق وسوريا

عمان – تنوير

ارتفع عدد قتلى القصف الجوي الأمريكي على موقعين لكتائب "حزب الله" في محافظة الأنبار غربي العراق، الأحد، إلى 25 قتيلا، وفق بيان للحشد الشعبي.

وقال مدير الحركات بهيئة الحشد جواد كاظم الربيعاوي في بيان إن "حصيلة الاعتداء الآثم على مقرات اللواءاين 45 و 46 بلغت 25شهيدا و51 جريحا"، مشيرا إلى أن عدد القتلى قابل للزيادة نتيجة وجود إصابات بليغة وجرحى في حالة حرجة.

 

وقال مسؤولون أمريكيون: إن الجيش الأمريكي نفذ ضربات وصفوها بـ"الدفاعية" في العراق وسوريا، ضد فصيل "كتائب حزب الله" العراقي.

 

وأوضح المسؤولون إن "الضربات نفذتها على الأرجح، طائرات مسيرة، واستهدفت الفصيل المتحالف مع إيران". بحسب رويترز، فيما أشار اثنان من مسؤولي وزارة الدفاع أن مقاتلات سلاح الجو من طراز "إف-15" نفذت الضربات، دون تفاصيل إضافية، أو يذكرا من أين انطلقت.

 

 

 

من جانبها قالت مواقع محلية عراقية، إن القصف الأمريكية استهدف، مقار اللواءين 45 و46 من الحشد الشعبي، وأشارت إلى أن المقرين يعدان من قواعد "الإسناد الثقيل"، ويحتويان على صواريخ قصيرة وبعيدة المدى، تتبع الحشد الشعبي، وقالت قناة الميادين اللبنانية، إن من بين القتلى آمر اللواء 45 في الحشد الشعبي، أبو علي الخزعلي  جراء القصف.

من جهته أدان رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، الأحد، القصف الأمريكي لمواقع الحشد الشعبي اللواء 45 في الأنبار.

من جانبه قال مساعد وزير الدفاع الأمريكي، إن الضربات الأمريكية في العراق وسوريا، استهدفت خمس منشآت لكتائب حزب الله، منها مخازن أسلحة ومواقع للقيادة والسيطرة، وأضاف أن القصف جاء ردا على هجمات، شنتها الكتائب، على قواعد عراقية تستضيف قوات للتحالف الدولي.

 

بدورها قدمت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، تفصيلات للمواقع التي ضربتها في سوريا والعراق، وقالت "البنتاغون" في بيان عقب الهجوم: إن الضربات الأمريكية، استهدفت 3 مواقع لكتائب حزب الله في العراق، وموقعين في سوريا، وأضافت: أن القصف "استهدف مستودعات أسلحة لحزب الله العراقي، ومواقع تستخدم لتنفيذ هجمات ضد التحالف".

واعترف الحشد الشعبي على حسابه في "تويتر"، بوقوع ضربات على مواقعه غربي الأنبار.

 

 

 


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top