اليميني المتطرف فيلدرز يعود لاستفزاز المسلمين

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

اليميني المتطرف فيلدرز يعود لاستفزاز المسلمين

عمان – تنوير

قال النائب الهولندي المناهض للإسلام خيرت فيلدرز السبت، إنه "أعاد طرح خطته لإقامة مسابقة للرسوم الكاريكاتيرية التي تصور النبي محمد وذلك بعد أكثر من عام على إلغاء مثل هذه المسابقة خشية حدوث هجمات في هولندا".

ودعا المتطرف فيلدرز زعيم أكبر حزب معارض في البرلمان الهولندي على "تويتر" في ساعة متأخرة من مساء السبت الناس، إلى  "إرسال رسومهم الكاريكاتيرية بهذا الشأن"، قائلا " يجب أن تسود حرية التعبير على العنف والفتاوى الإسلامية".

وألغى فيلدرز مسابقة مماثلة في أغسطس/ آب من العام الماضي بعد اعتقال الشرطة لرجل هدد بقتله بسبب خطته، وأثارت خطط إجراء هذه المسابقة في ذلك الوقت مظاهرات ضخمة في باكستان نظمها حزب حركة لبيك الإسلامي الذي دعا الدول الإسلامية إلى قطع كل العلاقات مع هولندا.

وكان النائب قد قدم سابقا إلى البرلمان مقترح مشروع قانون لحظر العبارات الإسلامية في هولندا، وقال حينها: "نحن بحاجة إلى تطهير بلدنا من الإسلام. الإسلام لا ينتمي إلى هولندا. الإسلام يساوي الكراهية والإرهاب"، وأضاف: "ينبغي أن تُحظر المساجد والمدارس الإسلامية والبرقع والقرآن. آمل أن تحتذي بقية الدول بهذا. المشروع يُعد الأول من نوعه في الدول الغربية".


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير شركة إي بكس

Back to Top