إسرائيل تتجاهل طلب السلطة إجراء انتخابات في القدس

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

إسرائيل تتجاهل طلب السلطة إجراء انتخابات في القدس

عمان – تنوير

قرر الاحتلال الإسرائيلي، عدم الرد على خطاب أرسلته السلطة الفلسطينية يطالب فيه بالسماح لسكان القدس الشرقية بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية الفلسطينية، وتليها الانتخابات الرئاسية.

 

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن مصادر قولهم: "بعد مناقشة رفيعة المستوى في الأيام الأخيرة، تم اتخاذ القرار النهائي بعدم الرد بشكل إيجابي أو سلبي على السلطة الفلسطينية"، وأضافت: "يبدو أن هذا القرار سيعرقل الانتخابات الفلسطينية"

 

ونوهت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن السلطة الفلسطينية أرسلت رسالة الشهر الماضي "تطالب إسرائيل بالسماح بمشاركة سكان القدس الشرقية في الانتخابات البرلمانية والرئاسية الفلسطينية"، ورجحت أنه في ضوء القرار الإسرائيلي "سيتم تأجيل الانتخابات مرة أخرى إلى موعد غير معروف".

 

وقدرت الصحيفة أن "الشرط الفلسطيني للانتخابات بمشاركة سكان القدس الشرقية فقط، يهدف إلى تزويد السلطة الفلسطينية بسُلم لإسقاط القرار إذا كان هناك خطر من فوز حماس مرة أخرى بمعظم المقاعد في البرلمان".

 

 

 

بدوره، علق عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الأحمد، على ما نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" بشأن القرار الإسرائيلي.

وقال الأحمد في تصريح مقتضب لـ"الأناضول" إنه من المبكر الحديث عن خطوات فلسطينية للرد على القرار، مشددا على أن "قرار إسرائيل لا يجمل جديدا"، بحسب قوله.

وسبق أن صرح رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، وقيادات فلسطينية بمنظمة التحرير وحركة "فتح" بأن المرسوم الرئاسي لإجراء الانتخابات مرتبط بالرد الإسرائيلي على طلب السماح لسكان القدس بالمشاركة في الانتخابات.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير شركة إي بكس

Back to Top