لماذا رفضت أجمل امرأة في العالم العمل مع براد بيت

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

لماذا رفضت أجمل امرأة في العالم العمل مع براد بيت

عمان – تنوير

أيشواريا راي هي أجمل امرأة في العالم، وفق ما سمتها وسائل الإعلام الهندية، اشتهرت بعد فوزها في مسابقة ملكة جمال العالم عام 1994، عملت كعارضة أزياء لبضع سنوات، لكن موهبتها التمثيلية وجمالها ساهما لتصبح ممثلة معروفة في السينما الهندية، فصنعت لنفسها فيها مكانة مميزة.

بعد أن دخلت عالم السينما من دون تجارب سابقة في هذا المضمار واكتسبت الخبرة، وبتوجيه من مخرجين محنكين، أصبحت راي كواحدة من أفضل الممثلات منبوليوود​.

نشأتها

ولدت أيشواريا راي في 1 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1973، في مانغلور، كارناتاكا. والدها كريشناراج كان عالم أحياء في الجيش، وعائلتها ناطقة بلغة التولو.

التحقت أيشواريا راي بمدرسة أريا فيديا ماندير الثانوية بعد انتقال العائلة إلى مومباي، ثم درست في كلية جاي هند لمدة عام، لتنضم لاحقاً إلى كلية دغ روباريل في ماتونغا، وتفوقت في دراستها العملية فحصلت على نسبة 90 في المئة في نتيجة الامتحانات المتوسطة.

استوهتها الفنون، فتعلمت أيشواريا راي في تلك الفترة الرقص الكلاسيكي والموسيقى لمدة خمس سنوات، وكانت تعتزم امتهان الهندسة المعمارية، فالتحقت بأكاديمية Rachana Sansad Academy للعمارة في مومباي، لكنها تخلت عن دراستها للعمل كعارضة أزياء.

ألقاب جمالية

في عام 2000 ، أُعلنت أيشواريا راي أجمل ملكة جمال العالم في كل العصور - حصلت على أعلى درجة من 9.911، في كانو الأول/ ديسمبر عام 2014 ، حصلت أيشواريا راي على جائزة Life Time Beauty with a purpose من منظمة مس وورلد في الدورة 64 من مسابقة جمال الدولية لأعمالها الإنسانية منذ فوزها باللقب قبل عقدين من الزمن. كما أعلنت أنها أنجح ملكة جمال العالم في كل العصور.

بداياتها

شاركت أيشواريا راي في حملة إعلانية مع الممثل عامر خان في العام 1993 ، وفي العام التالي فازت أيشواريا راي بلقب ملكة جمال الهند خلفاً لسوشميتا سين، ونالت لقب "ملكة جمال الفوتوغرافيا"، وقالت إنها ترغب أن تكون سفيرة للسلام خلال فترة تنصيبها كملكة جمال لسنة واحدة في لندن، وواصلت عملها كعارضة أزياء حتى توجهت للتمثيل.

في العام 1997 دخلت أيشواريا راي إلى عالم التمثيل، بعد أن بدأت حياتها العملية قبل ذلك كعارضة أزياء، بأول أدوارها في فيلم السيرة الذاتية من إخراج ماني راتنام Iruvar وبعد عامين لفتت انتباه بوليوود لها ومثلت في فيلم Hum Dil De Chuke Sanam.، وكان نجاحها التالي في فيلم Taal لسوبهاش غاي في عام 1999.

في عام 2000 لاقى دورها أصداء إيجابية إذ لعبت دور البطولة في فيلم باللغة التاميلية Kandkondain Kandukondain،

لم تُوَفّق في بداياتها ونالت تقييمات لاذعة من النقاد لكنها لاحقاً أبدعت في أفلام مثل Devdas ،Jodha Akbar ،Chokher Bali، و Raincoat وشاركت بعدها في بعض أفلام هوليوود مثل "Pink Panther 2 وفيلم Mistress of Spices.

مسيرة حافلة

حصلت أيشواريا راي على شهرة واسعة وجوائز عن دورها Sanjay Leela Bhansali's

وفي العام 2003 نجحت كبطلة طاغور في فيلم Chokher Bali ، والمرأة المكتئبة في فيلم Ghosh's العام 2004 .

وبعدها شاركت أيشواريا راي في أفلام عدة باللغة الهندية الرسمية وبلغات هندية أخرى وفي أفلام دولية، منها الفيلم الأميركي البريطاني "برايد أند بردجودس" 2004، وفي العام 2006 عاودت راي الظهور بعدد من الأفلام غير الناجحة تجاريا في فيلم Dhoom 2.

ومن أفلامها Raavan، Enthiran و Guzaarish، عادت في عام 2015 مع فيلم Jazbaa،في عام 2016، قدمت فيلم Sarbjit، و Ae Dil Hai Mushkil.

وقد رفضت دوراً مساعداً في الملحمة التاريخية "تروي" بطولة النجمبراد بيت، والذي تم عرضه على شاشات السينما عام 2004.

وفقاً لتقارير وسائل الإعلام، إدّعت مجلة "كوزموبوليتان" أنأيشواريا راي رفضت دوراً محورياً في فيلم الحرب الملحمية الكبير الذي أخرجه وولفغانغ بيترسن. وكان السبب المعلن في رفضها للعرض هو عدم ارتياحها في تصوير مشاهد مشوقة وجريئة مع الممثل الرئيسي في الفيلم، براد بيت، لذلك رحب المنتج بالممثلة الاسترالية روز بيرن للعب الدور.

 

حياتها الشخصية

في عام 1999 واعدت أيشواريا راي ممثل بوليوودسلمان خان، وإنتهت علاقتهما في عام 2002 بسبب "الإساءة اللفظية والجسدية والعاطفية" من طرف خان وهو على رغم كل علاقاته، إلا أنه لم يعشق غيرها، وإلتقيا خلال تصوير فيلم Hum Dil Del Chuke Sanam.

لكن ليس الكثير من الناس يدركون أن السبب الذي جعل سلمان يتشاجر مع ايشواريا في مكان عملها مع صديقهشاروخان​، هو أن سلمان كان يشتبه في أن ايشواريا كانت على علاقة غرامية مع خان

ثم واعدت أيشواريا راي لاحقاً الممثل فيفيك أوبيروي في عام 2004.

تعرفت على الممثلأبهيشيك باتشانأثناء تصوير "دوم 2"، وكانت خطيبتهكاريشما كابور وإنفصل عنها وتم الإعلان عن خطوبتهما في كانون الثاني/ يناير عام 2007، وتزوجا في 20 نيسان/أبريل عام 2007 في مومباي. رزقا بابنة اسمها أرادهيا في 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2011.

 

جوائزها وتكريمات

حصلت أيشواريا راي على العديد من الجوائز والأوسمة على أعمالها السينمائية المميزة، ومنها جائزتين في التمثيل وجائزة من الحكومة الهندية.

في العام 2010 حصلت على تقدير النقاد عن دورها في فيلم Guzaarish.

في شباط/فبراير عام 2011 دُعيت هي وزوجها (أبهيشك باتشان) إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار.

كانت أول ممثلة هندية تصبح عضواً، في لجنة التحكيم بمهرجان كان السينمائي

 

الفن


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير شركة إي بكس

Back to Top