وزير الأشغال يتفقد عمل فرق طوارئ

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

وزير الأشغال يتفقد عمل فرق طوارئ

عمان – تنوير

قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش إن الوزارة تعاملت خلال الساعات الأخيرة مع الملاحظات التي وردت إلى غرف العمليات الرئيسية والفرعية التي أعدتها الوزارة لهذه الظروف الجوية .
ولفت خلال تفقده فرق طوارئ الوزارة، إلى أن الوزارة استعدت لموسم الشتاء بخطة طوارئ تضمنت تطوير غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة وتزويدها بأجهزة اتصال حديثة، وتجهيز 14 غرفة عمليات في المديريات بالمحافظات وفتح غرفتي طوارئ في لواءي الرمثا والبترا وربطها بغرفة العمليات الرئيسية وربط كاميرات مراقبة طريق المطار بالتنسيق مع الأمن العام.
ودعا العموش المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر والالتزام بالتحذيرات الصادرة عن دائرة الأرصاد الجوية والدفاع المدني والابتعاد عن مجاري السيول والأودية وأماكن تجمّع المياه، والابلاغ عن أية ملاحظات يرصدونها. وكانت وزارة الأشغال العامة قد زوّدت مدراء الأشغال ومدراء المكاتب كافة بأجهزة اتصال لاسلكية لتسهيل تمرير المعلومة بين الكوادر في مختلف المواقع، وتجهيز برنامج بلاغات طوارئ؛ لزيادة التفاعل مع المواطنين وسرعة الاستجابة، يعمل على الهواتف الذكية ويتم من خلاله الإبلاغ عن أي حادث بإرسال صورة أو مقطع صوتي أو مقطع فيديو عن الحادث وتم ربطها مع برنامج "Operation Room Sytem Network" الذي يعمل على نظام (GIS) والذي يظهر إحداثيات الموقع بدقة، إضافة إلى الرقم المخصص للطوارئ (065850111).
كما عملت الوزارة مع نهاية الصيف الماضي على تنظيف مجاري السيول والعبارات والأودية لتفادي أي مخاطر تُعرّض سلامة المواطنين للخطر

بترا


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top