الأولى من نوعها.. مناورات بحرية مشتركة بين إيران وروسيا والصين

الأولى من نوعها.. مناورات بحرية مشتركة بين إيران وروسيا والصين

عمان – تنوير

انطلقت الجمعة مناورات عسكرية مشتركة، هي الأولى من نوعها، بين إيران وروسيا والصين، تحت اسم "حزام الأمن البحري" في شمال المحيط الهندي وبحر العرب.

 

وأفادت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية بأن المناورات، التي ينتظر أن تستمر عدة أسابيع، تغطي مساحة تقدر بنحو 17 ألف كيلو متر على مدار أربعة أيام.

 

وقال غلام رضا تهاني نائب قائد البحرية الإيرانية، في تصريح صحفي، إن مناورات "حزام الأمن البحري" تهدف لتعزيز أمن التجارة البحرية الدولية ومكافحة القرصنة والإرهاب البحري.

 

وأضاف أن هذه المناورات هي الأولى مع روسيا والصين بعد الثورة الإسلامية، مشيرا إلى أنها تعني بأن العلاقات بين الدول الثلاث بلغت مرحلة مهمة، وستستمر هذه الوتيرة خلال الأعوام القادمة أيضا، مشيرا إلى أن رسالة المناورات هي تأكيد السلام والصداقة والتعاون والأمن الدائم، في ظل الوحدة الجماعية، مؤكدا أنه لا يمكن عزل إيران، وأن هذه المناورات ستكون واحدة من أهم المكاسب في هذا الخصوص.

 

وفي 2 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن المناورات العسكرية المرتقبة بين الدول الثلاث، تهدف إلى التدريب على مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top