"الأوقاف" تنذر 40 مستأجرا بالإخلاء أو رفع الإيجار

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

"الأوقاف" تنذر 40 مستأجرا بالإخلاء أو رفع الإيجار

عمان – تنوير

أبلغت دائرة تنمية أموال الأوقاف التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية من خلال كاتب العدل، 40 مستأجراَ بالمنطقة الصناعية في بيادر وادي السير شارع الاقتصاد مجمع 14 بإخلاء المأجور مع نهاية هذا العام وعدم تجديد عقودهم إلا بزيادة الأجر بالمثل اي مضاعفة الأجرة السنوية وفق ما أفاد به المستأجرون المتضررون من هذا القرار الذين وصفوه بالجائر.

وقال المتضررون في مذكرة رفعوها إلى وزير الأوقاف، اننا مستأجرين لدى دائرة تنميه أموال الاوقاف منذ عشرات السنيين حيث تم إبلاغنا بواسطة كاتب العدل، بأن دائرة تنمية أمول الاوقاف لا ترغب بتجديد عقد الإيجار الذي يربطنا بهم علماً بأننا مستأجرين لهذه العقارات منذ سنين عدة .

وأضافوا إن إخلائنا للمأجور في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة جداً يعود بالضرر البالغ جدا علينا وعلى عائلاتنا التي نعولها علما بان عدد المحلات المطلوب إخلاؤها هو ( 40) عقار بالإضافة الى ان كل عقار يعمل فيه شخصين او اكثر.

 وعليه فإن عدد العائلات المتضررة من هذا القرار الجائر سوف يسبب الجوع لأكثر من (80) عائلة تسترزق من خلال هذه العقارات .حيث إنه لا يوجد لنا مصدر رزق الا هذه المحلات. إن تحقيق المصلحة لدائرة تنميه اموال الاوقاف لن يتأتّى من إخراجنا الى الشارع وترك العقار مهملاً بدون إيجار وهناك تجارب سابقة مع بعض المستأجرين الذين تم إخلائهم بنفس الطريقة وبقيت العقارات بدون ان يستأجرها أحد وخسرت دائرة تنمية اموال الاوقاف الأجور السنوية التي كانت تدفع لهم وهذه بعض الأمثلة على ذلك.

وطالب المتضررون، الوزير بالنظر بعين العطف والرحمة على هذه العائلات المتضررة من اتخاذ هذا القرار الذي وصفوه بالجائر .


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top