شاهد أول طفل بريطاني يحصل على ذراع اصطناعية - فيديو

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

شاهد أول طفل بريطاني يحصل على ذراع اصطناعية - فيديو

حصل صبي بريطاني هذا الكريسماس على أول ذراع اصطناعية في بريطانيا، لتساعده على خوض حياة طبيعية بقدر الإمكان بعدما وُلد بذراع واحدة. تلقى "جاكوب سكريموشو" البالغ من العمر 5 سنوات، ذراعا روبوتية في عيد الميلاد، ليتمكن لأول مرة من فتح الهدايا بمفرده.

وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بفضل عبقرية المخترع وكرم المتبرعين، أصبح "جاكوب" أول طفل في بريطانيا يتم تزويده بذراع اصطناعية متحركة مثبتة فوق الكوع، والتي صُممت لتبدو كذراع الشخصية الخرافية "هالك".

حصل جاكوب، الذي ولد قبل الأوان وبدون ذراعه اليسرى بسبب مضاعفات أثناء نموه في الرحم، على طرفه الاصطناعي المذهل بعد أن جمع المتبرعون 20 ألف دولار، ليتمكن المخترع "بن ريان" من مركز "أمبيونكس"، من صناعة الذراع المميز. يصعب التحكم في الأطراف الاصطناعية إذا كان المريض قد فقد كوعه، مما يترك المبتورين عاجزين عن استخدام الأطراف الاصطناعية التقليدية.

ولذلك صمم "بن" ذراع جاكوب ليتم ضبطها في أوضاع مختلفة باستخدام قفل انزلاقي، ويمكن لجاكوب احكام قبضته الجديدة بالضغط على ذر هيدروليكي مثبت بالذراع. وبمساعدة الذراع المبتكر، استطاع جاكوب معانقة شقيقه الصغير سيباستيان، ووالده كريس، ووالدته جيما التي قالت: "لايزال جاكوب يعتاد على ذراعه الجديد، ولكنه، ما معجب بها للغاية".


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top