فائض من "الهمزات" في خبر لوزارة الصحة يثير ضجة

فائض من "الهمزات" في خبر لوزارة الصحة يثير ضجة

تنوير – خاص

عمان - أثار خبر نشر على صفحة وزارة الصحة الأردنية ضجة وجدلا على الصعيد الشعبي في وسائل التواصل الاجتماعي، ويفيد الخبر بزيارة وزير الصحة للاطمئنان على المطران عطالله حنا في مسشتفى الأردن.

وتناولت وسائل إعلام محلية صورة للخبر المنشور من خلال تسليط الضوء والتعليق عليه؛ من ضمنها صفحات لكتاب وإعلاميين عبر حساباتهم على فيسبوك وتويتر.

وكشف الخبر عن أخطاء لغوية وإملائية وصفها البعض بـ"الكارثية" لمؤسسة حكومية وهامة مثل "وزارة الصحة" وتساءل البعض هل يوجد "مدقق لغوي" أو كاتب محتوى للأخبار. أحد الحسابات قال "بعيدًا عن الأخطاء في خبر وزارة الصحة.... بس كمية الهمزات الموجودة أكثر من الهمزات الي شفتها طول عمري... كيف طلعت معهم كيف زبطت كيف مرقت مش مفهوم ".

وعلقت ريم على الخبر قائلة "حاولت أقرأ مع الهمزات عند السطر الثالث اخنقت مرتين". فيما ذهب حساب آخر يقول "عينيّ وجعوني.. ال التعريف عليها همزة! ول!!".

أحد الإعلاميين قال معقبا على تفاصيل الصورة والخبر " تشكيلة همزات عندهم فائض بدهم يخلصوها قبل نهاية السنة"، وأضحك آخر رواد صفحة الوزارة وكتب تعليقا ساخرا" ما خلوا همزات تعتب عليهم بالمجرة كلها".

حساب آخر كتب على صفحته، "أجمل خبر بقرأه بحياتي.. استخرج الكلمات الصحيحة في الخبر.. حفيدي عمره 8 سنوات يكتب خبر أحسن من هيك". حتى اللحظة لم تقم وزارة الصحة بحذف تفاصيل الخبر على صفحتها في وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ مما دفع رواد التواصل الاجتماعي للذهاب إلى الخبر والتعليق مباشرة؛ أملا في أن تلتفت الوزارة للخبر وتقوم بتعديل بسيط للـ"البوست" المرفق بصور لزيارة وزير الصحة للمطران عطالله حنا.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top