مدينة أمريكية.. ستراقب سكانها بطائرات تجسس

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

مدينة أمريكية.. ستراقب سكانها بطائرات تجسس

تعتزم إدارة مدينة بالتيمور الأمريكية فرض حالة من المراقبة المستمرة والدائمة من خلال رجال شرطة، حيث تقوم ثلاث طائرات تجسس بتغطية الأجواء بأكملها، خلال النصف الثاني من عام 2020.

وتهدف إدارة بالتيمور من خلال نشر الخطة الأمنية الجديدة إلى ردع الجرائم العنيفة داخل المدينة بعدما كثرت الشكوى من أعمال البلطجة والجرائم بنسبة 90 في المائة، بحسب تقارير سي بي اس.

وبينما يقول مفوض الشرطة مايكل هاريسون إن طائرات التجسس ليست بالدقة الكافية التي تسمح بضبط الأشخاص وتحقيق الأمن الكامل، فإن برنامج المراقبة يثير مخاوف الخصوصية الصارخة لسكان المدينة والزوار.

وقامت بالتيمور بالفعل بوضع برنامج مراقبة مماثل في 2016 - لكنه كان يعمل تحت السرية التامة حتى كشف صحفيو بلومبرج عن ذلك، وفقًا لما ذكرته شبكة سي بي اس.

وفي الوقت الذي يقول فيه هاريسون إن الأمور ستكون مختلفة هذه المرة، وعد بأنه لم يتم بعد جدولة اجتماعات المجتمع المحلي لمناقشة كيفية استخدام اللقطات المأخوذة في اثناء المراقبة.

يُشار إلى أن البرنامج يمتلك مجموعات من الحريات المدنية، تمنع المراقبة المستمرة دون أمر قضائي أو سبب محتمل، وفقا لـ سي بي اس. فيما أصدر اتحاد الحريات المدنية الأمريكي في ماريلاند والتحالف من أجل العدالة والسلامة بيان مشترك جاء فيه "إذا فعلت الشرطة ذلك في الحياة الحقيقية، شخصيًا في شوارعنا، فلن نقبل ذلك أبدًا".


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top