روسيا تقطع الإنترنت عن مواطنيها .. لهذا السبب

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

روسيا تقطع الإنترنت عن مواطنيها .. لهذا السبب

أغلقت روسيا مؤقتًا وصول العديد من مواطنيها إلى الإنترنت العالمي يوم أمس الاثنين في اختبار لبرنامج RuNet المثير للجدل، وفقًا لوثيقة حكومية داخلية.

ويهدف RuNet إلى تعزيز قدرة الحكومة على التحكم بشكل أفضل في حركة المرور الرقمية الداخلية، وشن هجمات عبر الإنترنت والمعلومات ضد الدول الأخرى، وتعقب المنشقين ومراقبتهم.

سوف يُقيم الاختبار "إمكانية اعتراض حركة مرور المشترك والكشف عن معلومات حول المشترك، وحظر خدمات الاتصالات، وفقًا لوزارة التنمية الرقمية والاتصالات ووسائل الإعلام في روسيا.

وقالت الوثيقة إن الاختبار كان مقررًا في الأصل في 19 ديسمبر، ولكن تم جدولة موعده ليصبح في 23 ديسمبر.

وفي مطلع العام الجاري، أعلنت روسيا خططها لقطع شبكة الإنترنت العالمية عن البلاد لفترة من الزمن، من أجل تحديد المخاطر السيبرانية المحتملة.

وأفادت المصادر أن ذلك يتم بناءا على سلسلة تدابير سيتم اتخاذها حيال التهديدات العالمية ضد روسيا عبر الانترنت، مشيرة إلى أنه سيتم إجراء بعض التجارب من أجل تحديد التدابير المذكورة.

وتهدف روسيا إلى إبقاء المعلومات المتناقلة بين المواطنين والمؤسسات داخل البلاد دون أن تعبر شبكة الإنترنت العالمية.

ويهدف الكرملين إلى تأمين نفسها إزاء أي هجمات سيبرالية محتملة من خلال جعل الانترنت في البلاد يعمل بمعزل عن مخدمات الانترنت العالمية.

وعلى الجانب الاخر، حذر بعض الخبراء من أنه في حال هذه التجربة، فإن الرقابة على الإنترنت ستكون قاسية كما هو الحال في الصين.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top