فوائد مذهلة.. عند تناولك ثمرة خيار واحدة يوميًا

فوائد مذهلة.. عند تناولك ثمرة خيار واحدة يوميًا

تنوير – خاص

يعد الخيار واحدًا من أبرز المكونات الطبيعية الصحية والغنية بالفوائد، وأبرز خصائصه المعروفة هي أنه يمد الجسم بما يحتاجه من ترطيب.

إلا أن للخيار فوائد عديدة قل ما يعلم عنها الكثيرون، وخاصة فيما يتعلق بتناول ثمرة خيار واحدة يوميًا. 

فبينما في بعض الأحيان يتم إضافة الخيار للسلطة، إلا أنه فيما يلي، يوضح خبراء مجلة "هيومن آند هيلث" فوائد مذهلة لتناول ثمرة خيار واحدة يوميًا:

حماية من الأمراض

الخيار غني بمضادات الأكسدة، وخاصة مركبات الـ "فلافونيد" والـ "تانين"، وتعد ضرورية جدًا للجسم لأنها تساعد على الحماية من العديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك الأمراض المزمنة والشيخوخة المبكرة، بالإضافة إلى مشاكل القلب والرئة والسرطان وأمراض المناعة الذاتية.

ترطيب عال

مد الجسم بما يحتاجه من ترطيب، أمرًا ضروريًا للغاية، حيث يلعب الترطيب دورًا هامًا في تنظيم درجة الحرارة والتمثيل الغذائي أو الآيض، بالإضافة إلى تعزيز الأداء البدني وصحة الأمعاء وتطهير الجسم من السموم أيضًا، فضلًا عن الحماية من الجفاف.

وفي حين أن جميع الفواكه والخضروات تحتوي على كمية كبيرة من الماء، إلا أن الخيار يحتوي على نسبة 96 ٪ من الماء.

يعزز فقدان الوزن

يساعد الخيار في تعزيز فقدان الوزن بفضل ثرائه بالألياف واحتوائه على مستويات منخفضة جدًا من السعرات الحرارية، كما يعزز الشعور بالشبع دون الحاجة للتركيز على الكربوهيدرات التي تؤدي لزيادة الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، تناول ثمرة خيار واحدة يوميًا سيمدك بكم هائل من البروتين وفيتامين C و K جنبًا إلى جنب مع المغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز.

خفض مستوى السكر في الدم

تدهور وارتفاع مستوى السكر في الدم، يعد من الأسباب الرئيسية وراء الإصابة بالسكري، ويرتبط هذا المرض من النوع الثاني باستهلاك الأطعمة الغنية بالسكر.

إلا أن العديد من الدراسات كشفت أن للخيار فعالية كبيرة لخفض مستويات السكر في الدم والحماية من مرض السكري، وخاصة عند تناوله بقشره.

يعزز صحة الأمعاء

بالإضافة لما ذُكر أعلاه، يساعد الخيار في تعزيز صحة الأمعاء والجهاز الهضمي، مما يساعد في حل العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، خاصة الإمساك، كما أنه يعمل على تعزيز بكتيريا الأمعاء الجيدة، وهي عامل مهم لدعم صحة الجهاز الهضمي ككل.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top