الرزاز: 50 % من الموازنة سيخصص لدعم الصحة والتعليم والنقل

الرزاز: 50 % من الموازنة سيخصص لدعم الصحة والتعليم والنقل

عمان – تنوير

 

أطلقت الحكومة الثلاثاء، الحزمة التنفيذية الرابعة من برنامجها الاقتصادي، والتي تشمل خدمات الصحة والنقل والتعليم،وفق ما أعلن رئيسها الدكتور عمر الرزاز، الذي بين أن الحكومة لديها حزم أخرى ستقدمها في 2020.

وقال الرزاز في مؤتمر صحفي، إنه "لا يجوز أن يكون النقل العام للفقراء الذين لا يملكون سيارات فقط، بل يجب أن يكون للجميع ومن لديه سيارة يوقفها ويستخدم النقل العام"، مؤكدا "البدء بتنفيذ خطة ضمن برنامج زمني محدد"، مشيرا إلى أن "أكثر من 50% من الإنفاق الرأسمالي في موازنة 2020 سيخصص إلى دعم قطاعات النقل والصحة والتعليم".

 

وتطرق الرزاز خلال المؤتمر إلى نتائج الحزم الحكومية السابقة مؤكدا ارتفاع مبيعات الأراضي بنسبة 48% من أواخر شهر أكتوبر، كما ارتفعت مبيعات السيارات.

 

 

وعن القطاع الصحي قال الرزاز إن الأردن ينفق 8.12% من الناتج المحلي على قطاع الصحة ويقارب ذلك ما تنفقه الدول الأوروبية، وقال "يجب أن لا يبقى مواطن محروم من التأمين الصحي الشامل وأن لا يبقى شاب وشابة ومسن ومن ذوي إعاقة محرومون من التنقل وعلينا إعادة النظر في الإنفاق الرأسمالي على النقل العام".

 

وعن قطاع التعليم، بين الرزاز أن التحدي الأكبر في التعليم هو مرحلة رياض الأطفال، والجانب التحليلي في امتحان بيزا، يثبت أن الطالب الذي التحق برياض الأطفال أداؤه أفضل لاحقاً.

 


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top