لماذا لم تعلن السعودية أسماء المحكوم عليهم بقضية خاشقجي

لماذا لم تعلن السعودية أسماء المحكوم عليهم بقضية خاشقجي

عمان – تنوير

 

كشف وكيل النيابة العامة في السعودية، شلعان بن راجح بن شلعان، عن سبب عدم الإعلان عن أسماء المحكوم عليهم في قضية مقتل المواطن جمال بن أحمد خاشقجي، جاء استناداً إلى المادة 68 من نظام الإجراءات الجزائية، لافتا إلى أن "الأحكام لا زالت ابتدائية، وحينما تكون قطعية فسيتم إعلان الأسماء".

 

وقال ابن شلعان في مؤتمر صحفي عقد بمقر النيابة العامة بالرياض الاثنين، إن "جميع من تم الاشتباه بهم في القضية تم التحقيق معهم من قبل النيابة العامة ومن ثبتت إدانته تحقيقياً جرى إحالته إلى المحكمة، ومن لم تثبت إدانته لعدم وجود أدلة كافية فتم الإفراج عنه وإخلاء سبيله عن طريق النيابة أو عن طريق المحكمة".

 

وأضاف ابن شلعان، أن "الأحكام التي أصدرتها المحكمة الجزائية بحق المدعى عليهم ليست قطعية إلا بمصادقة محكمة الاستئناف والمحكمة العليا عليها، ولم يتبق في الإجراءات إلا النظر إلى الاعتراض على الحكم من محكمة الاستئناف، وإذا تم الحكم قصاصا من قبل محكمة الاستئناف تم رفعها إلى المحكمة العليا استناداً إلى المادة 190 من نظام الإجراءات الجزائية".

وكانت النيابة العامة أعلنت الاثنين، عن صدور أحكاما بالقتل قصاصاً على 5 متهمين في قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

 

وقال المتحدث باسم النيابة خلال مؤتمر صحفي، إنه تمت محاكمة كل من ثبت تورطه في تلك القضية. وأضاف أن المحكمة عقدت 9 جلسات في قضية خاشقجي وصدر الحكم في الجلسة العاشرة، مبينا أن ممثلين من أسرة خاشقجي ومن تركيا حضروا جلسات القضية.
 

 


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top