10 إجراءات بسيطة.. لجعل أداء هاتفك أسرع

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

10 إجراءات بسيطة.. لجعل أداء هاتفك أسرع

اشتريت هاتف جديد، وبعد بضعة أشهر أدركت أن سرعته المنصوص عليها في كُتيب التشغيل، ليست هي التي بدا عليها، المسألة لا تقتصر على الأجهزة ذات الميزانية القليلة - عدد قليل من الهواتف الراقية أيضا عرضة لتباطؤ في بعض الأحيان بعد عدة أشهر من الاستخدام.

هناك عدد قليل من الأشياء التي نشرها موقع androidcentral، والتي يمكنك من خلالها إعادة تشغيل هاتفك مرة أخرى بأقصي سرعة، كما شملت هذه الطرق بعض تحسينات البطارية التي من المفترض أن تساعدك في الحصول على أقصى استفادة من بطارية هاتفك، فتعرف عليها:

1- مسح ذاكرة التخزين المؤقت من وقتٍ لآخر بواسطة ملفات غوغل تطبيق إدارة الملفات من Google رائع، لأنه لا يحلل هاتفك فقط عبر الملفات والتطبيقات غير المستخدمة، ولكنه يتيح لك أيضًا نقل الملفات بسهولة.

2 - تعطيل (أو إلغاء تثبيت) bloatware والتطبيقات غير المستخدمة معظم الهواتف باستثناء Pixels وAndroid One تأتي مع بعض أشكال bloatware وهي مجموعة التطبيقات التي تأتي مثبتة مسبقا على الهاتف، والتى تستهلك الكثير من الطاقة، لحسن الحظ، يمكنك تعطيل - أو في بعض الحالات إلغاء التثبيت - معظم التطبيقات المثبتة مسبقًا على هاتفك إذا كنت لن تستخدمها.

3 - معرفة ما إذا كان لديك آخر تحديث مثبت من الممارسات الجيدة التأكد من تحديث هاتفك، حيث تميل معظم الشركات المصنعة إلى طرح تحديثات منتظمة تحتوي على إصلاحات للأخطاء وتحسينات. تصدر Google أيضًا تحديثات أمنية شهرية، والتي تعتبر ضرورية لأنها تقدم إصلاحات لثغرات أمنية. على الرغم من أنك قد لا ترى فرقًا كبيرًا في تجربة المستخدم الإجمالية عند تثبيت تصحيح أمان، إلا أن تحديثات النظام الأساسي تعمل على تحسين أداء هاتفك بشكل كبير.

4 - تثبيت إصدارات خفيفة الوزن من التطبيقات إذا كنت تستخدم هاتفًا ذا ذاكرة وتخزين محدودين، فقد يؤدي استخدام تطبيق مُحسّن بشكل ضعيف إلى تباطؤه. ويُعد Facebook مثالًا على ذلك، حيث يميل التطبيق إلى البطء حتى في الهواتف الجديدة، وعلى هاتف اقتصادي مثل Moto G7، تميل التجربة إلى أن تكون محبطة تمامًا. تم تصميم Facebook Lite في البداية ليتم تشغيله على أجهزة بسيطة في الأسواق الناشئة، ولكن التطبيق متاح عالميًا. كما تم تحسين Facebook Lite للعمل على اتصالات الجيل الثاني وعلى الأجهزة التي تصل سعتها إلى 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

5 - تنظيف شاشتك الرئيسية يميل استخدام خلفية حية إلى إبطاء عملية التشغيل، خاصة إذا كنت تستخدم هاتفًا بإمكانيات محدودة. وإذا كنت تشاهد كثيرًا من التأخير عند التبديل بين التطبيقات أو عند الخروج من تطبيق للعودة إلى الشاشة الرئيسية، فحاول التبديل إلى خلفية ثابتة وشاهد ما إذا كان ذلك مفيدًا.

6 - تغيير شكل الشاشة الرئيسية باستخدام Launcher استخدام تطبيق Launcher يعد من التطبيقات الشهيرة جدًا، يوفر لك تغيير ترتيب الشاشة الرئيسية فيمكنك وضع ما يصل إلى 144 أيقونة مختلفة على الشاشة الرئيسية كأقصى رقم أو تكبير حجم الـ Widget كما تحب، كما أن استخدام تطبيق خفيفة الوزن مثل Lawnchair أحدث تغييرًا في العالم.

7 - تحسين بطارية هاتفك إذا لاحظت أن بطارية هاتفك تستنزف بشكل أسرع من المعتاد، فعادةً ما يكون ذلك بسبب تطبيق خاطئ يرفع وحدة المعالجة المركزية. وتميل التطبيقات الموجودة في الخلف أيضًا إلى استخدام البطارية، لذا فمن الجيد مراقبة استخدام بطارية هاتفك بانتظام من الإعدادات.

8 - تعطيل الشاشة المحيطة إذا كنت ترى انخفاضًا في عمر بطارية جهازك، فإن إيقاف تشغيل وضع العرض المحيط هو وسيلة سهلة لإصلاح المشكلة.

9 - قم بإيقاف تشغيل Bluetooth عند عدم الحاجة إليه سيسمح لك إيقاف تشغيل البلوتوث غير المستخدمة بإطالة عمر بطارية هاتفك، لكن لا يُنصح بإيقاف تشغيل خدمات الموقع، لأن معظم التطبيقات تحتاج إلى نوع من معلومات الموقع لتشغيلها.

10 - لا تقم بتثبيت محسن البطارية قد يبدو هذا غير بديهي، لكن معظم تطبيقات "مثبت البطارية" لا تستحق عناء تثبيتها.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top