أزبكيَّة عمان تطلق معرضا للكتب القديمة الأربعاء

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

أزبكيَّة عمان تطلق معرضا للكتب القديمة الأربعاء

عمان – تنوير

تنطلق صباح الأربعاء المقبل، 25 ديسمبر 2019، فعاليات معرض "الكتاب صديقي" للكتب المستعملة والقديمة والنادرة في جاليريا رأس العين، بأمانة عمان الكبرى، ويستمر حتى التاسع والعشرين من الشهر الحالي.

 

المعرض الذي تنظمه مكتبة خزانة الكتب- أزبكية عمان، بالتعاون مع الدائرة الثقافية في الأمانة، يختم نشاطات الأزبكية والجاليريا الثقافية، ويقدم كتبا في مختلف المعارف والعلوم، بعضها لم تجر طباعته مرة ثانية، ما يجعل كتب هذا المعرض نادرة، ومقتنياتها تحمل طابعا فريدا.

 

يخصص المعرض، جناحا واسعا لكتب الأطفال، باللغتين العربية والإنجليزية، بهدف منح العائلات فرصة لتشجيع أطفالهم على القراءة.

 

وبهذه المناسبة، أطلقت الأزبكية بيانا صحفيا، أكدت فيه على استمرار مهمتها في تشجيع القراءة، وتمكين الجميع من اقتناء الكتب، وتعميم ثقافة بناء المكتبات في المنازل والمؤسسات.

 

وأشار البيان إلى أن هذا المعرض يدشن فضاء جديدا في نوعية المعارض التي تقام في عمان، فهو أول معرض للكتاب القديم، بالإضافة الى أن التنوع الذي يشتمل عليه، وعمليات تزويده بالكتب على نحو يومي، تجعله من المعارض الحيوية.

 

يشار إلى أن آخر معارض الأزبكية، كان في صيف هذا العام، داخل المدرج الروماني، بالتعاون مع المكتبة الوطنية ووزارة السياحة والثقافة، ووزع فيه خمسون ألف كتاب مجانا على الجمهور.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top