الاتحاد الإنجليزي يحرم ليفربول من الاحتفال بكأس العالم للأندية (صورة)

تابعونا

توعية صحية وتثقيف

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

الاتحاد الإنجليزي يحرم ليفربول من الاحتفال بكأس العالم للأندية (صورة)

تنوير – خاص

لن يستطيع نادي ليفربول الإنجليزي وضع الشارة الذهبية التي تشير إلى تتويجه ببطولة كأس العالم للأندية في قطر، بعد فوزه على فلامنغو البرازيلي بهدف نظيف بقدم روبرتو فيرمينو.

ويمنح الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، الشارة الذهبية للفريق المتوّج ببطولة كأس العالم للأندية، ويستطيع الفريق البطل أن يضعها على قميصه بعد تتويجه بالبطولة مباشرة في أي مباراة رسمية يخوضها، سواءً في المنافسات المحلية أو القارية.

ولكن صحيفة "ميرور" البريطانية أشارت إلى أن ليفربول لن يستطيع وضع الشارة الذهبية على قميصه خلال منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريمييرليغ، نظراً للقواعد التي يتبعها الاتحاد الإنجليزي في هذا الصدد.

ويمنع الاتحاد الإنجليزي ارتداء أي شارات إضافية على قمصان الأندية، باستثناء شعار النادي والإعلانات الخاصة بشركات الرعاية.

وقالت "ميرور" إن ليفربول يستطيع ارتداء الشارة الذهبية مباشرة خلال مبارياته المقبلة بدوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه فريق أتلتيكو مدريد الإسباني في دور الـ16 من البطولة في فبراير المقبل.

وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الأحد، إلى أن ليفربول يتعين عليه أولاً أن يتقدّم بطلب رسمي إلى الاتحاد الإنجليزي، كي يوافق الأخير على وضع الشارة الذهبية على قميص الريدز خلال مباريات البريمييرليغ.

وتوّج ليفربول بمونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه على حساب فلامنغو، في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس بملعب "خليفة الدولي" في العاصمة القطرية الدوحة.

وانتظر الريدز إلى الشوط الإضافي الأول حتى ينجحوا في هزّ شباك بطل البرازيل العنيد عن طريق فيرمينو إثر لعبة ثلاثية رائعة مع القائد جوردان هندرسون والسنغالي ساديو ماني.

ونجح الحارس أليسون بيكر ودفاع ليفربول في التصدي للعديد من الهجمات الخطيرة التي شنّها لاعبو فلامنغو، وعلى رأسهم مهاجم إنتر ميلان الإيطالي السابق غابرييل باربوسا، الشهير بـ"غابي غول".

وسوف يواجه ليفربول اختباراً صعباً مساء الخميس المقبل، عندما يلتقي خارج أرضه مع ليستر سيتي بملعب "كينغ باور ستاديوم"، في المرحلة الـ18 من الدوري الإنجليزي.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top