أبرز الأحداث التي أشغلت الرأي العام في الأردن خلال 2019

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

أبرز الأحداث التي أشغلت الرأي العام في الأردن خلال 2019

عمان – تنوير

شهدت الساحة الأردنية خلال العام الجاري، أحداثا لا تنسى منها ما كان إيجابيا ومنها ما كان مأساويا، وفي هذه المناسبة التي بات فيها العام 2019 على وشك الانتهاء، يقدم "تنوير الأردن"، لمحة عن أبرز تلك الأحداث التي انشغل بها الرأي العام المحلي.

فقد تصدر خبر إعلان الملك عبدالله الثاني استعادة أراضي الباقورة والغمر، وفرض السيادة الأردنية الكاملة عليها، قائمة الأخبار المحلية، في حين شهد عام 2019 أطول إضراب في تاريخ المملكة، ونفذته نقابة المعلمين، للمطالبة بزيادة رواتب منتسبيها، حيث تم التوافق بينها وبين الحكومة بعد شهر كامل من الإضراب.

كما سيطرت قضية الدخان المزور التي تم تحويلها لمحكمة أمن الدولة، وتم من خلالها القبض على مسؤولين سابقين تورطوا في القضية، إضافة إلى صاحب المصنع عوني مطيع، على الصورة الإخبارية، فيما أحدث مسلسل "جن" الذي أنتجته شبكة "نتفليكس"، ضجة واسعة في الرأي العام المحلي لاحتوائه على مشاهد وألفاظ اعتبرها الكثير مخالفة للذوق العام.

وكان لاحتجاج "بحارة الرمثا" على إجراءات الحكومة التي تم إقرارها حول الإجراءات الجمركية، تفاعلاً في الشارع الأردني، في الوقت الذي تميز فيه العام 2019 بوقوع أطرف عملية سطو مسلح على بنك، حيث قال الناطق باسم مديرية الأمن العام المقدم عامر السرطاوي، إنّه تم دخول شخصين اثنين أحدهما يرتدي ملابس نسائية ومسلح لفرع بنك في منطقة وادي الرمم في عمان وسلبا مبلغ 53 ديناراً تحت تهديد السلاح.

 

واستقبل الأردنيون خبر زيادة الرواتب بفرح وسرور، حيث أقرت الحكومة علاوات على الرواتب ستؤدي إلى زيادة رواتب الموظفين، وتتراوح قيمة الزيادة بين 10-50 ديناراً للعاملين في القطاع العام.

وفي سابقة أمنية ألقت الأجهزة الأمنية القبض على متسلل إسرائيلي لأراضي المملكة، حيث تجري محاكمته بتهمتي دخول أراضي المملكة بشكل غير مشروع، وحيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي، وإعلان وزير الخارجية أيمن الصفدي إفراج الاحتلال عن المعتقلين الأردنيين هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي، بعد اعتقال دام حوالي ثلاثة أشهر، تصدر المشهد الأردني في فترة من عام 2019.

وفي نهاية العام، عاد مرض أنفلونزا الخنازير في الأردن إلى الواجهة، وذلك بعد إعلان وزارة الصحة عن 9 وفيات وإصابات تجاوزت الـ200 حالة خلال الأيام الماضية.

 

 


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top