356 مليون دولار صادرات الأردن للصين

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

356 مليون دولار صادرات الأردن للصين

عمان – تنوير

كشف السفير الصيني لدى الأردن بان ويفانغ، عن أن إجمالي صادرات الأردن إلى الصين بلغت 356 مليون دولار أميركي، بزيادة كبيرة بحجم نمو وصل إلى 129.61%.

 وقال ويفانغ خلال زيارته لمحافظة اربد، إن بلاده تحرص على استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن انطلاقاً من المناخات المشجعة والمحفزة وفي مقدمتها الاستقرار الذي ينعم به.

 

وأضاف أن الصين تنظر إلى الأردن كمركز مهم للنشاط التجاري وهي تعمل على تعزيز التبادل التجاري مع الأردن باعتباره من الأسواق المهمة للاقتصاد الصيني، داعياً لزيادة حجم التبادل بين رجال الأعمال في كلا البلدين بما ينعكس على حجم التجارة البينية.

 

وأفاد خلال زيارته لغرفة صناعة اربد، بأن جمهورية الصين تحرص على تنشيط الحركة التجارية مع الأردن، لا سيما محافظة اربد لما تحويه من مميزات استثمارية في القطاع الصناعي ومختلف القطاعات الأخرى.

 

وعرض السفير الصيني لأهم المشروعات والبرامج التي تبنتها الصين في مجال المساعدات والاستثمار في الأردن الذي استقبل أكثر من مليون ونصف المليون لاجئ خلال السنوات الماضية، لافتاً إلى أن الاستثمار في مجال الصخر الزيتي سيوفر آلاف فرص العمل إلى جانب توفير نسبة جيدة من حجم استهلاك فاتورة الطاقة في الأردن.

 


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top