أطعمة ابتعد عنها.. لهذا السبب

أطعمة ابتعد عنها.. لهذا السبب

عمان – تنوير

تحتوي بعض الأطعمة على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم، في حين يمكن أن تترك رائحة نفس أو عرق كريهة

إليك بعض الأطعمة التي تترك رائحة كريهة بالجسم، وفقًا لموقع "Health":

 

1- الثوم

 

بعد مرور نصف ساعة من تناول الأطعمة التي تحتوي على الثوم، تتغير رائحة الفم، ثم تدخل المركبات الموجودة بالثوم إلى مجرى الدم، ثم إلى الرئتين، وتتغير رائحة النفس والبول والعرق، وذلك نتيجة إفراز إنزيم بالجسم يعمل على تكسير مركبات الثوم، وتكوين الأليسين الذي يتم تكسيره بالجسم إلى مركبات تسبب رائحة نفاذة، لذا يجب شرب الحليب بعد تناول الثوم.

 

2- البصل

 

يتكسر البصل إلى مركبات الكبريت، والتي لها رائحة نفاذة كريهة، ما يؤدي إلى تغير رائحة النفس والعرق، وتذهب الرائحة من تلقاء نفسها بعد مرور فترة من الوقت، وعلى الرغم من ذلك، فإنه يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الالتهابات.

 

3- الكرنب

 

تحتوي الخضروات الصليبية مثل الكرنب والقرنبيط والبروكلي على كميات وفيرة من الكبريت، وبالتالي تساهم في خروج رائحة نفس وعرق كريهة، رغم احتوائها على الألياف وحمض الفوليك وفيتامين سي وفيتامين E وK، حيث يقي من الإصابة بأنواع معينة من السرطان.

 

4- اللحوم

 

كشفت إحدى الدراسات، أن تناول الرجال المشاركين بالتجربة وجبات اللحوم أدى إلى تغير رائحة الجسم، وذلك على عكس تناول النظام النباتي المعتمد على الخضروات الطازجة والفواكه، لذا يجب الحد من تناول اللحوم الحمراء.

 

5- السمك

 

يعاني البعض من اضطراب جيني يمنع تكسير بعض البروتينات والحمض الأميني "ثلاثي ميثيل أمين"، خاصة عند هضم الجسم أطعمة معينة مثل الأسماك والبيض، وبالتالي يمنع تكسر هذا الحمض، فيبقى في البول، ويترك رائحة في النفس والعرق.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top