آرسنال يعين أرتيتا مدربا له.. وغوارديولا يعلق

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

آرسنال يعين أرتيتا مدربا له.. وغوارديولا يعلق

عمان – تنوير

عيّن نادي آرسنال الإنجليزي، الجمعة، لاعبه السابق، ميكيل أرتيتا مدربا له، في أعقاب إقالة مواطنه أوناي إيمري، وتعيين السويدي فريدريك ليونغبرغ بدلا منه بشكل مؤقت.

 

وأعرب أرتيتا عن ثقته في أن النادي سيخوض التحدي مجددا للتتويج بأرفع الألقاب، لكنه دعا الأنصار للتحلي بالصبر عقب تعيينه لمدة ثلاثة أعوام ونصف.

 

وخاض أرتيتا 149 مباراة مع أرسنال بين عامي 2011 و2016 قبل أن يصبح مساعدا للمدرب بيب غوارديولا في مانشستر سيتي.

 

وقال قائد أرسنال السابق (37 سنة) في بيان: "هذا شرف كبير. أرسنال واحد من أكبر الأندية في العالم. نحتاج أن ننافس للفوز بأرفع الألقاب".

 

وتابع: "نعلم جميعا أن أمامنا الكثير من العمل لتحقيق ذلك، لكنني أثق في أننا سنؤدي المهمة بنجاح".

 

وأضاف: "أنا واقعي بما فيه الكفاية لأدرك أن هذا لن يحدث بين عشية وضحاها، لكن الفريق الحالي يملك العديد من المواهب وهناك مجموعة كبيرة من اللاعبين الشبان من أكاديمية النادي".

 

ويحتل أرسنال المركز العاشر في الدوري الإنجليزي متأخرا بفارق سبع نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع (آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل)، بعد خمسة انتصارات في 17 مباراة هذا الموسم، وسيتوجه لملاقاة إيفرتون صاحب المركز 16، السبت.

 

وتمنى جوارديولا التوفيق لمساعده السابق في مهمته الجديدة وقال: "قرر الانتقال إلى هناك. لا يمكنك إيقافه. عليه أن يسعى لتحقيق أحلامه. أرسنال يشكل جزءا كبيرا من مسيرته. نتمنى له كل التوفيق".

 

وأضاف: "يمكن أن تكون في 45 من عمرك وتعتقد أنك غير مستعد لتصبح مدربا، ويمكن أن تكون 35 عاما وترى أنك مستعد لمهمة التدريب، ميكيل وحده يعرف ماذا يريد أن يكون".

 

وقال راؤول سانيي مدير الكرة في أرسنال: "التقينا مع عدد من المرشحين المتميزين. لكن ميكيل برز اسمه باعتباره المدرب المثالي بالنسبة لنا".

 

وتابع: "نتطلع أن يبدأ العمل وينجح في استخراج أفضل ما في جعبة اللاعبين في وقت نحاول فيه استعادة المسار الصحيح للفريق".

 


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top