"الأشغال": أرقام نقابة المقاولين غير صحيحة وهذه قيمة الديون

"الأشغال": أرقام نقابة المقاولين غير صحيحة وهذه قيمة الديون

عمان – تنوير

 

نفت وزارة الأشغال العامة والإسكان، تراكم 300 مليون دينار للمقاولين على الحكومة، مؤكدة أن الرقم غير صحيح.

وكان نقيب المقاولين أحمد اليعقوب، كشف عن أن قيمة المستحقات المالية لقطاع مقاولي الإنشاءات على الحكومة، تتجاوز 300 مليون دينار بعد تراكمها لعدة سنوات.

 

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها الجمعة، إن "الحكومة حرصت بداية العام الحالي على استكمال الإجراءات اللازمة لصرف المبالغ المستحقة للمقاولين، البالغة حوالي 60 مليون دينار، ومنذ ذلك الوقت تتم عمليات صرف مستحقات المقاولين في مواعيد استحقاقها وحسب نسب الإنجاز في المشاريع المحالة من مختلف الوزارات".

 

وأكدت أنها "تحرص على دعم قطاع المقاولات باعتباره واحداً من القطاعات المهمة التي تحرك عجلة الاقتصاد الوطني، والسعي المستمر إلى تحسن القطاع وتطوره والبحث عن فرص دخوله إلى الأسواق الإقليمية والدولية، خصوصاً أن القطاع يشغل نحو 150 ألف مهندس وعامل وفني وإداري".

وأوضحت أن "قيمة المطالبات المالية سواء المعلقة أمام لجان التحكيم أو أمام المحاكم النظامية أو تلك التي تخضع لإجراءات الصرف في الوزارات المعنية لا يصل إلى نصف الرقم المذكور فيما تم تداوله من أخبار وتقارير".

 

في هذا الإطار، قدمت الوزارة، التفصيلات التالية للمطالبات الموجودة لديها التي بلغ مجموعها 14 مليون دينار وتمثلت بقيمة المطالبات المعلقة بانتظار أوامر تغييرية (6) مليون دينار، علما أن مخصصاتها متوفرة وهي تحت الإجراء حاليا ،وقيمة المطالبات قيد إجراءات الصرف (4) مليون دينار، علما أن مخصصاتها متوفرة وسيتم صرفها قريبا ،وقيمة المطالبات بانتظار سقوف مالية (4) مليون دينار، علماً أنه سيتم صرفها قبل نهاية العام الجاري".


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top