طفل يكسب 3000 دولار في الساعة (فيديو)

طفل يكسب 3000 دولار في الساعة (فيديو)

عمان – تنوير

 

حقّق طفلٌ يبلغ من العمر 8 سنوات فقط أرباحاً خيالية من خلاله قناته الخاصّة على موقع "يوتيوب"، حيث يحقّق من خلال حسبة بسيطة نحو 3000 دولار في الساعة.

والطّفل الذي يُدعى "Ryan Kaji" أبصر النور في ولاية تكساس الأميركية، يمتلك قناة تسمّى "Ryan’s World"، وهي تدرّ له أرباحاً كبيرة منذ أسّسها له والده قبل 4 أعوام، وهي قناة متخصّصة بعالم الصغار وما يغري الأطفال، من ألعاب وملابس وأجهزة وأفلام وغيرها الكثير.

 

وقد ازدهرت القناة بسرعة وجذبت إليها الملايين، حتى أصبح عدد مشتركيها 23 مليون متابع لما تعرضه من فيديوهات، وقد حققت العام الماضي 34 مليار مشاهدة، لذلك يتسابق المعلنون إليها لعرض منتجاتهم فيها، بطريقة يحرضون فيها الأطفال على أن يطلبوا من آبائهم شراء شيء منها، ومن تحريض المعلنين للأطفال على آبائهم، يربح "يوتيوب" الملايين بالعشرات من "ريانز وورلد" وحدها، ويعطي نسبة منها لـ"ريان" الصغير.

 

إلا أنّ نسبة ما يصل من "يوتيوب" إلى من احتفل في 6 تشرين الأوّل الماضي بعيد ميلاده الثامن، ليست صغيرة كعمره الصغير، ففي 2018 درّت عليه القناة 22 مليوناً من الدولارات.

 

أما الجديد بشأنه، فظهوره في لائحة نشرتها، أمس الأربعاء، مجلة "فوربس" الأميركية الاقتصادية، ضمّت أكثر "اليوتيوبيين" الصغار بالعمر ربحاً في 2019 من قنواتهم، فحلّ "ريان" الأول في المقدمة، بحصوله من حزيران 2018 إلى حزيران الماضي هذا العام، على 26 مليون دولار، أي أكثر من مليونين و166 ألفاً كل شهر، وإذا أردنا التوسّع بالحسبة أكثر، فنجد أنّ أرباحه كانت 71 ألف دولار باليوم، أو تقريباً 3000 في كلّ ساعة.

 

وممّا تمّ ذكره من سيرة ريان كاجي، المتوافرة "أونلاين" بعدد كبير من اللغات، أنّ له شقيقتين توأم، وبأنّ اسم "Kaji" هو اسم فنّي. أما اسمه الحقيقي فهو "Ryan Haruto Guan" وهو صيني الأصل، كأبويه "Kieu-Loan Thi Nguyen" الأكبر سناً من زوجها "Guan Shion" بـ 4 أعوام، والعاملان معه في القناة المعتادة على إنتاج فيديو جديد كلّ يوم.