وزارة التربية :تنسيق عالي المستوى مع الصحة بشأن الانفلونزا الموسمية

وزارة التربية :تنسيق عالي المستوى مع الصحة بشأن الانفلونزا الموسمية

عمان – تنوير

قالت وزارة التربية والتعليم ان هناك تعاونا وتنسيقا عالي المستوى مع وزارة الصحة بشأن الانفلونزا الموسمية، والاجراءات المتخذة بشأنها في المدارس.
وأوضحت أن وزارة الصحة طلبت في كتاب موجه لوزير التربية والتعليم عدم تعطيل المدارس سواء الحكومية أو الخاصة في حال إصابة أي طالب بالانفلونزا والاكتفاء باعطائه استراحة مرضية لغايات تلقي العلاج اللازم حتى يشفى بشكل تام ووفق تقارير طبية تصدر عن الجهات الرسمية والمختصة تؤكد ذلك وتسمح له بالعودة للمدرسة.
و قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد لوكالة الأنباء الأردنية اليوم الأربعاء، ان الوزارة عممت على مديرياتها ومدارسها في الميدان، النشرة التوعوية و التثقيفية المعتمدة من قبل وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية حول إجراءات الوقاية من الانفلونزا في حال التعرض لها والإصابة بها، وكيفية التعامل مع المصاب، و إجراءات السلامة العامة الواجب اتباعها في المدارس بهذا الشأن.
واضاف الجلاد ان الوزارة عممت كذلك على مديريات التربية والتعليم والمدارس، على ضرورة تحويل أي طالب يشتبه باصابته بالانفلونزا الموسمية إلى أقرب مركز صحي، ومتابعة حالته الصحية ومنحه الاستراحة اللازمة لحين التأكد من شفائه التام.
واكد ان الإجراءات التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة في هذا المجال، هي اجراءات احترازية ووقائية، هدفها الحفاظ على سلامة الطلبة والمعلمين، مؤكدا أنه لا يوجد ما يستدعي القلق حيال هذا الأمر.

بترا


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top