لجنة مشتركة لدراسة معيقات التجارة بين الأردن وفلسطين

لجنة مشتركة لدراسة معيقات التجارة بين الأردن وفلسطين

عمان – تنوير

اتفقت غرفة تجارة عمان مع اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية على تشكيل لجنة مشتركة لدراسة وتحديد المشاكل التي تعيق التبادل التجاري وحركة النقل بين البلدين.

وحسب صحيفة "الغد"، تم الاتفاق خلال اجتماع الذي عقد ما بين رئيس وأعضاء غرفة تجارة عمان مع رئيس اتحاد ورؤساء الغرف التجارية في فلسطين إطلاق معرض دائم متخصص بالصناعات الفلسطينية داخل الغرفة مطلع نيسان/ابريل المقبل.

وفوض الجانب الفلسطيني غرفة تجارة عمان بحمل ملفات القطاع الخاص الفلسطيني في المحافل الدولية التي لا يكون فيها تواجد للقطاع الخاص الفلسطيني.

وقال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، ان الوقوف إلى جانب الاقتصاد الفلسطيني واجب لدعم صموده في ظل خصوصية العلاقات المميزة والتأريخية التي تجميع البلدين.

وبين ان مبادرة الغرفة لإقامة المعرض الدعم للمنتجات الفلسطينية للترويج لها أمام الوفد التي تزور الغرفة من مختلف دول العالم، بهدف فتح أسواق جديدة أمامها داعيا اتحاد الغرفة الفلسطينية إلى ضرورة تزويد الغرفة بالمساحة المطلوبة وتحديد المنتجات.

وأشار إلى أن الغرفة اتفقت مع شركة خاصة من اجل عمل منصة إلكترونية على مستوى العالم بحيث تكون بمثابة معرض دائم لعرض الفرص الاستثمارية والمنتجات الفلسطينية والأردنية، وتكون متاحة بمختلف اللغات.

بدوره قال رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية عمر هاشم، ان الاتحاد يطالب العالم والحكومات لتسهيل الإجراءات والتشريعات، وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات الفلسطينية لدعم صمود القطاع الخاص الفلسطيني.

وأكد هاشم أن المعارض المشتركة تعد منصة مهمة لإبراز الترويج للصناعات الأردنية والفلسطينية، مشيرا إلى أهمية تعزيز التنسيق المستمر ما بين رجال الأعمال في كلا البلدين.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top