المركز الجغرافي الملكي ينتج خرائط مسير درب الأردن

تواصل معنا

حالة الطقس

booked.net

اتصل بنا

المركز الجغرافي الملكي ينتج خرائط مسير درب الأردن

عمان – تنوير

أعلن المركز الجغرافي الملكي الأردني عن إنتاج خرائط مسير درب الأردن بالتعاون مع وزارة السياحة، بهدف ترويج المواقع السياحية في المملكة عالميا.
وقال مدير عام المركز العقيد المهندس معمر حدادين لــــــ(بترا) اليوم الثلاثاء: إن إنتاج هذا النوع من الخرائط يأتي للارتقاء بالخدمات السياحية للسواح وزوار المملكة، خاصة أنها تشكل مساراً سياحياً يبدأ من مدينة ام قيس شمالاً وصولاً إلى محافظة العقبة جنوباً بطول 650 كم، ومشياً على الاقدام خلال 40 يوما.
وأوضح أن هذه الخريطة الصادرة باللغة الانجليزية تتميز بحداثة معلوماتها وصغر حجمها وسهولة طويها، مشيراً إلى أن هذه الخرائط تعد اداة داعمة للمغامرين من السياح وهواة رياضة المشي دون تعرضهم للخطر أثناء رحلة السير.
وتطرق إلى ما تحتوي الخريطة من تفاصيل دقيقة ومفصلة لطبيعة المنطقة واستخدامات الأرض والمناطق الطبيعية والأودية والغابات والصحاري، إضافة إلى المواقع الأثرية والأماكن الدينية والفنادق والارتفاعات وتصنيفات الطرق فضلاً عن المناطق الوعرة ومناطق المحميات والأشجار والجبال إلى جانب المعطيات الطبيعية وجميع البيانات الضرورية والمكونات الجغرافية.
واضاف إن هذا المشروع يعتبر نقلة نوعية للعمل مع البيانات والمواقع الجغرافية داخل محافظات المملكة، ولاسيما انها انتجت باستخدام احدث البرمجيات، موضحاً ان إنجاز هذا المشروع استغرق شهرين، حيث تم إنتاج 36 لوحة بمقياس 1/25000، وطباعة 36000 نسخة تم تسليهما لوزارة السياحة.  واشاد حدادين بدور وزارة السياحة في دعم المشروعات الوطنية السياحية والترويج للسياحة الداخلية بالأردن، مؤكداً استعداد المركز الجغرافي في تقديم أفضل المخرجات التي تنعكس ايجابياً على تطوير البيئة السياحية الأردنية والترويج لها على مستوى العالم.
ويتوفر لدى المركز الجغرافي العديد من الخرائط السياحية لجميع مدن المملكة وباللغتين العربية والانجليزية، وخرائط لجميع محافظات المملكة، إضافة إلى خرائط جدارية تعليمية وأطالس.

بترا


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top