برشلونة يتقدَّم باحتجاج رسمي للاتحاد الإسباني

برشلونة يتقدَّم باحتجاج رسمي للاتحاد الإسباني

عمان – تنوير

تقدم نادي برشلونة، عبر رئيسه جوسيب ماريا بارتوميو، السبت باحتجاج رسمي للاتحاد الإسباني لكرة القدم بسبب الاستخدام السيء لتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" خلال مباراة الفريق أمام ريال سوسيداد التي انتهت بالتعادل (2-2)  أمس السبت.

 

وطالب الفريق الكتالوني بركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع بداعي جذب جبرارد بيكيه من مدافع الفريق الباسكي دييجو يورنتي، ولكن الحكم لم يحتسب شيئا، وكذلك تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR".

 

وأبرز بارتوميو في الخطاب المرسل لرئيس الاتحاد لويس روبياليس، انزعاجه الشديد من كيفية استخدام التقنية في هذه اللعبة تحديدا، لاسيما أن ريال سوسيداد تقدم في النتيجة في الشوط الأول من ركلة جزاء شهدت لعبة مماثلة.

وأشارت مصادر من داخل النادي الكتالوني، في تصريحات صحافية، على أن البارسا يعد أحد أكثر الأندية التي حاربت من أجل تطبيق الـ"VAR"، رغم اعتقادها الواضح بأنها لن تستخدم بالطريقة الأمثل.

 

وفقد البلوغرانا نقطتين ثمينتين ليصبح رصيده 35 نقطة، ويمهد الطريق أمام غريمه التقليدي ريال مدريد (34 نقطة) للانفراد بالصدارة في حالة فوزه مساء اليوم الأحد على فالنسيا في عقر داره.

 

ومن جانبها سلطت الصحف الإسبانية الصادرة اليوم الأحد، الضوء على تعادل برشلونة مع ريال سوسيداد، وعنونت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، "سرقة الكلاسيكو... تقنية الفار تسرق برشلونة في ملعب أنويتا أمام أعين العالم.. البارسا يتعثر 2 – 2".

 

في حين طالبت صحيفة "أس"، فريق ريال مدريد باستغلال تعثر برشلونة وتحقيق الفوز على فالنسيا من أجل دخول مباراة الكلاسيكو المحدد لها الأربعاء المقبل وهو يعتلي قمة الترتيب، وعنونت "الصدارة تحت الرصاص... تعادل في أنويتا في لقاء شهدت نهايته الكثير من الجدل".

 

أما صحيفة "سبورت" قالت في عنوانها ، "فضيحة الفار... تقنية الفيديو تتغاضى عن احتساب ركلة جزاء واضحة لصالح بيكيه وتمنع برشلونة من تحقيق الفوز في أنويتا" ""، وعنونت أيضا "بارتميو رئيس برشلونة يشكو سوء التحكيم إلى رئيس الاتحاد الإسباني... نفس اللقطة احتسبتها تقنية الفيديو ركلة جزاء لصالح ريال سوسيداد".


 

إندبندنت


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top