أبو الغيط: القضية الفلسطينية ضاعت والعالم سيدفع الثمن (فيديو)

أبو الغيط: القضية الفلسطينية ضاعت والعالم سيدفع الثمن (فيديو)

عمان – تنوير

 

قال الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، إن القضية الفلسطينية ضاعت وسط كل المشاكل التي تواجه العالم، وإن المجتمع الدولي والعالم بأسره سيدفع الثمن غاليًا نتيجة تناسي هذه القضية.

 

وأضاف في كلمته خلال جلسة ”التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين“، ضمن فعاليات النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الوضع الدولي معقد وبه مشكلات عدة تنذر بعواقب وخيمة.

 

وأوضح أبو الغيط أن من المشاكل التي تواجه العالم الآن هي عودة المواجهة بين القوى الكبيرة وخاصة في شرق آسيا، مشيرًا إلى أن المشهد الحالي يهدد بتطورات على المستوى الدولي، ومنها المواجهة التجارية بين أمريكا والصين التي تهدد فكرة العولمة والتجارة الحرة.

 

وافتتح السيسي، مساء السبت، فعاليات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، ويعقد المنتدى في الفترة من الـ14 حتى الـ 17 من كانون الأول/ديسمبر الحالي، بمشاركة ما يقرب من 7000 مشارك من جميع أنحاء العالم، في 24 جلسة و14 ورشة عمل تقام داخل 9 قاعات في مركز المؤتمرات الدولي.

 

ويناقش موضوعات، الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.


تعليقات (0)

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة 2020 موقع تنوير الأردن | تطوير برافو Bravo

Back to Top